بالصور.. مهرجان شعوب العالم يجسد روح التواصل والانفتاح مع العالم بتعليم الرياض

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٨ مساءً
بالصور.. مهرجان شعوب العالم يجسد روح التواصل والانفتاح مع العالم بتعليم الرياض

نظّم مكتب التعليم بالشفا للبنات الأسبوع الماضي مهرجان شعوب العالم في الروضة ٣٨، والذي يهدف إلى تجسيد روح التواصل والانفتاح بين الثقافات العالمية والاطلاع على حضارتها العريقة من خلال تجسيد الأطفال للحديث عن الثقافات وتطوير مهارتهم اللغوية وتمثيل الأدوار واكتساب معلومات ثرية عن الدول المختلفة؛ كذلك تعزيز لغة الحوار والتخاطب بين الثقافات؛ لتحقيق الأهداف النبيلة وتطبيق مقياس إيكرز في تنمية مفهوم وتقبل الثقافات الأخرى.

تم ذلك بحضور مديرة رياض الأطفال بمنطقة الرياض الأستاذة حصة الفارس وبحضور مديرة مكتب تعليم الشفا الأستاذة نوره الكنعان وبحضور المساعدة الشؤون الإدارية بالمكتب جميلة الغامدي ومشرفة رياض الأطفال أسماء اليحيا، وعدد من مشرفات المكتب ومعلمات رياض الأطفال من مكاتب عدة.

واحتوى المهرجان، والذي نفذته وحدة رياض الأطفال برئاسة الأستاذة سهام البليهي مع متابعة وإشراف أريج الرسيني وحنان الفيروز وتهاني الحوشان، على عدد من الأركان، حيث تنقلت الحاضرات بين دول العالم المختلفة التي تحتوي على ثقافات تميزها كاللباس واللغات، وكذلك تنظيم القصائد والمأكولات والصناعات وغيرها.

وأكد المهرجان تقريب الثقافات بين المدارس الأجنبية والحكومية والعالمية من خلال العروض والمسابقات والألعاب، وكانت مشاعر الفرح والسرور تغمر الأطفال المشاركين.

جدير بالذكر أن إقامة مثل هذه المهرجانات لها دور في تبادل الخبرات والتجارب والتي يساعد في رقي العملية التعليمية وقد بلغ عدد الزائرات لليوم الأول ١٥١ زائرة واستمر المهرجان ليوم الخميس، حيث استقبل الزائرات من مختلف مدارس رياض الأطفال بالمكاتب.

وأخيراً قدمت مديرة مكتب الشفا الشكر لقائدة الروضة المستضيفة الأستاذة ليلى النابلسي ولرئيسة وحدة رياض الأطفال بالمكتب الأستاذة سهام البليهي وكذلك لجميع قائدات ومعلمات المدارس بشهادات شكر على جهودهن المبذولة في تنفيذ المهرجان، وقد نال المهرجان استحسان الجميع.