بالصور .. هذه الإبل تتنافس على “أجمل تزيين”.. وهذا موعد النتائج

الجمعة ٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٨ مساءً
بالصور .. هذه الإبل تتنافس على “أجمل تزيين”.. وهذا موعد النتائج

أكّد الدكتور طلال الطريفي المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أنّ إعلان أسماء الفائزين بمسابقة أجمل تزيين جمل المُخصصة لملاك الإبل ستعلن على منصات التواصل الاجتماعي للمهرجان والموقع الإلكتروني الخاص بعد ساعات أو على الأكثر غداً حسب مداولات لجنة التحكيم.

ونوّه المتحدث الرسمي بدور الجهات الأمنية في المهرجان في رصد وتوثيق حالة التسلل الخائبة للعبث بإحدى النياق لأحد الملاك فجر اليوم الجمعة، مؤكدًا حرص إدارة المهرجان على الشفافية وتقديم حقائق الأخبار التي تقع في منطقة المهرجان وبدون مواربة.

وأضاف أنّ حضور اليوم الجمعة وصل إلى قرابة ( 30000) زائر وزائرة، كما وصل عدد الإعلاميين المتواجدين (1342) ما بين مراسل وصحافي تغطية وفنيين من مختلف الصحف والقنوات من داخل المملكة وخارجها، ما يعكس اهتمام المجتمع بالمهرجان.

وقال الطريفي : “إنّ التفاعل بين المنتجات الترفيهية التي يُقدمها المهرجان وزواره كبيرًا،  واتضح بشكل أكبر في أسبوعه الأخير ، فقد استمرت الفعاليات في تقديم ورش عمل متنوعة تتعلق بالطفل والفلك والقوافل وفرق الفلكلور الشعبي، بما فيها العرضة السعودية، والأمسيات الشعرية ولعل أبرزها أمسية المنشد المتألق مهنا العتيبي  الذي قدّم لزوار المهرجان أعذب الشيلات التي اشتهر بها ومنها شيلة المهرجان الرئيسة”.

وعن جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل قال الدكتور الطريفي : ” اليوم كان ختام لون الوضح حيث عرض 42 متناً في فئة 30 تلاد شارك فيه 39 سعوديًا وكويتيان وقطري واحد، وشهد العرض منافسة قوية حبست أنفاس الجمهور ” .

وعن الحالتين الأمنية والصحية عبّر المتحدث الرسمي عن شكره وتقديره للجهات المعنية  لضبط حادثة التسلل الوحيدة في المهرجان ، وأفاد بأن البحث جارٍ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون بين إدارة المهرجان جان والجهات المعنية، أما الحالة الصحية فإن الوضع ممتاز ولم تسجل غرفة العمليات أمراضًا غير طبيعية في منطقة المهرجان .