دبابات وقطع عسكرية روسية تتحرك نحو حدود كوريا الشمالية

الخميس ٢٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٩ مساءً
دبابات وقطع عسكرية روسية تتحرك نحو حدود كوريا الشمالية

أفادت تقارير إعلامية دولية، بتحرك قوات روسية إلى الحدود مع كوريا الشمالية، وسط قلق واضح من اندلاع صراع عسكري في الدولة التي تمتلك حدود مشتركة مع روسيا، الأمر الذي يعزز مخاوف موسكو من أضرار محتملة عن انفجار نووي حال استهداف القوات الأميركية المتواجدة في بحر اليابان لإحدى منشآت بيونغ يانغ العسكرية.

ونشرت صحيفة “إيفينينغ ستاندرد” البريطانية، شريط فيديو تدعي أنه لقاطرة روسية تحمل عشرات الدبابات والمعدات العسكرية في طريقها إلى الحدود مع كوريا الشمالية، والتي يبلغ طولها 17 كيلومتر تقريبًا.

وأوضحت الصحيفة أن هناك حالة خوف واضحة تسيطر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيال إمكانية استهداف القوات الأميركية لمنشآت نووية في بيونغ يانغ، حيث حذر بوتين من كون أي تحرك عسكري في هذا الصدد، من شأنه أن يؤثر بشكل واضح على روسيا ومواطنيها.

وأشارت الصحيفة -استنادًا إلى آراء خبراء عسكريين- إلى أن وصول المعدات العسكرية للمناطق الجنوبية لروسيا يتم مراقبته في مدينة بريمورسكي بقوة طيلة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن موسكو اختارت أن ترسل معداتها العسكرية عن طريق السكك الحديدية إلى الحدود الجنوبية عن طريق مدينة خاباروفسك شرقًا.