بالفيديو.. 70 عامًا من ذاكرة خالد الفيصل تعود في لحظة غير مسبوقة

الخميس ٢٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٤ مساءً
بالفيديو.. 70 عامًا من ذاكرة خالد الفيصل تعود في لحظة غير مسبوقة

لطالما عرفنا الأرث الثمين، الذي تكتنز به ثقافة المملكة العربية السعودية، وعنوانه الإبل، التي ظلت مواكبة رحلة الوطن، حتى توحّده وتأسيس الدولة الحديثة.

وشهدنا مواقف ملوكنا، وقادتنا، واحترامهم لهذه الثقافة الراسخة في ذاكرة الوطن، وهو ما جعل الهديّة التي تلقّاها مستشار خادم الحرمين، أمير منطقة مكة المكرّمة، الأمير خالد الفيصل، غير مستغربة بالنسبة للمواطنين، الذين تداولوا مقطعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثّق لحظة تقديم 60 رأسًا من الإبل، هدية من الشيخ شلاح بن شلواح العتيبي.

وكان للشيخ الثمانيني، كلمات قدّم بها هديّته، موضحًا أنّها من سلالة خصص لبنها للراحل الفيصل أمير الحجاز، والد الامير خالد الفيصل، وجده مؤسس البلاد، قبل 7 عقود.

وكشف الشيخ الثمانيني، أنَّ مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز ونجله الفيصل أمير الحجاز، كانا يأتيان بين الحين والآخر إلى مدينة عشيرة، شمال محافظة الطائف، ويزوران والده، الذي خصص لبن بعض الإبل لهما حينما كانا يمكثان للتنزه والصيد”.

وبيّن، أنّه قدّم 60 من الإبل من سلالة النوق التي كان قد خصصها والده للملكين، بعدما نمت وتكاثرت، من الإبل “الحمر”، للأمير خالد الفيصل، الذي ردَّ بالقبول، قائلاً “هديتك ما خوذة مقبولة”.