بدء استقبال طلبات القروض من “عطاء” الطائف.. وهذه الشروط وقيمة التمويل

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٣١ مساءً
بدء استقبال طلبات القروض من “عطاء” الطائف.. وهذه الشروط وقيمة التمويل

انتهت اللجنة المشكلة لبرنامج “عطاء” بغرفة الطائف من إعداد الهيكل التنظيمي للبرنامج, والوصف الوظيفي الخاص بموظفي البرنامج, وكذلك نماذج القروض الخاصة بالبرنامج، تهميدًا للبدء في استقبال طلبات القروض.

وأوضح المتحدث الإعلامي للبرنامج محمد سعيد الزهراني، أن البرنامج هو إحدى برامج غرفة الطائف التنموية لدعم ورعاية وتمويل أصحاب المشاريع متناهية الصغير والأسر المنتجة والصناعات اليدوية والحرفية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن اللجنة انتهت من تجهيز مقر خاص للبرنامج.

وأضاف الزهراني أن التمويل سيكون من خلال محفظة قيمتها تصل لأكثر من 4 ملايين ريال, لمدة 3 سنوات، وقد تصل إلى 10 ملايين ريال, بحسب قيمة وعدد المشاريع التي سيتم دعمها، مشيرًا إلى أن الدعم سيكون 50 ألف لكل مشروع وذلك فقًا للشروط والضوابط, مبينًا أنه سيتم دعم المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة والحرفيين التي تكون ضمن النطاق الجغرافي لغرفة الطائف.

وحول الفئات المستهدفة للبرنامج أوضح  الزهراني: أنهم الراغبون والقادرون من الجنسين على ممارسة الأعمال الحرة اليدوية أو الحرفية أو الخدمية أو التجارية لامتلاك مشاريع خاصة بهم، وحددت اللجنة عددًا من الفئات التي سيكون لها أولوية كالأفراد الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 5111 ريال، والمطلقات والأرامل, والمشمولين في خدمات الضمان الاجتماعي وعائلاتهم, وذوي الاحتياج المثبتة حالتهم, والمستفيدون من خدمات اللجنة الوطنية لرعاية السجناء, والمتعافون من إدمان المخدرات, وكذلك المستفيدون من مشاريع الإسكان الخيرية والتنموية.

وألمح الزهراني إلى وجود عدة شروط وضعتها اللجنة يمكن معرفتها من خلال موقع الغرفة, أو زيارة مقر البرنامج بالغرفة.
وتتكون لجنة برنامج عطاء المشكلة بغرفة الطائف من المشرف العام على البرنامج عضو مجلس إدارة غرفة الطائف علي جراش الدوسري، ومدير البرنامج متعب فلاح العتيبي, وأعضاء اللجنة أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه, ومستشار الغرفة لمركز رجال الأعمال الدكتور فيصل القرشي..

وكان بنك التنمية الاجتماعي قد اعتمد غرفة الطائف كأول جهة تمويلية للمشاريع متناهية الصغر والاسر المنتجة والحرفيين, وكأول غرفة تجارية على مستوى الغرف السعودية.