بـ300 متدرب ومتدربة يومياً.. سواعد التطوع تنهي برنامجها التدريبي في أبها

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
بـ300 متدرب ومتدربة يومياً.. سواعد التطوع تنهي برنامجها التدريبي في أبها

اختتم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين الدكتور حسن آل سلمان برنامج مشروع سواعد التطوع، وذلك خلال زيارته للبرنامج التدريبي وإشرافه اليومي على المشاركين، مشيداً بجهود فريق العمل لهذا المشروع المتميز.

هذا وقد أنهى جميع المشاركين في مشروع سواعد التطوع مساء أمس البرنامج التدريبي والذي يهدف إلى تأهيل المشاركين من شباب وفتيات في العمل التطوعي وينمي المهارات القيادية والتخطيطية لديهم، وذلك بالتعاون مع معهد كفاءات للتدريب والذي قدم فيه مدربون ومدربات على مستوى عالٍ من الاحتراف التدريبي والخبرة التطوعية لديهم.

وبدأ اليوم التدريبي الأول بعنوان تصميم وتخطيط المشاريع التطوعية، وجاء اليوم الثاني بعنوان اكتشاف القيادي لدى المشاركين وأهميته في مجال التطوع، واختتم البرنامج في يومه الثالث بعنوان اختيار القضية والاحتياج.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع سواعد التطوع الأستاذ بدر المصعبي أن الشكر لله أولاً ثم للجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين؛ لتقديمها هذا المشروع الضخم والفريد من نوعه في مجال التطوع.

وشكر المصعبي مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية على ما بذلته في سبيل إنجاح هذا المشروع من دعم مادي ومعنوي، سائلاً المولى عز وجل أن يتمم باقي فعاليات هذا المشروع بالنجاح المنشود منه.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي استطاع استقطاب ما يقارب ٣٠٠ متدرب ومتدربة في كل يوم من أيام البرنامج الثلاثة، هذا وسوف يبدأ المشاركون في تنفيذ أعمالهم التطوعية مباشرة في أول يوم بعد البرنامج.