تأهيل 33 مدرباً ومدربةً لتطبيق حقائب “فكرة لوطني”

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٦ مساءً
تأهيل 33 مدرباً ومدربةً لتطبيق حقائب “فكرة لوطني”
نجح برنامج “فكرة لوطني”، لتنمية الإيجابية في منطقة القصيم، في تهيئة 33 مدرباً ومدربةً بأساليب احترافية لتطبيق الحقائب التدريبية الخاصة بالبرنامج، وذلك بعد انطلاقته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم .

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور عبدالعزيز الأحمد، أنَّ برنامج “فكرة لوطني” وجد دعمًا واهتمامًا من أمير المنطقة لتطبيق البرنامج وتحقيق الأهداف المنشودة منه.
وأشار إلى أنَّ “البرنامج يتم بإشراف متخصصين أكاديميين، ويعتمد على التأصيل العلمي والطرح الإعلامي والتطبيق التربوي، بما يحقق تنمية الإيجابية لدى المجتمع.
وبيّن أنَّ “البرنامج اعتمد على حزمة متكاملة من برامج تدريبية وفعاليات متخصصة للأحياء المستهدفة في حي النهضة بمدينة بريدة، وحي المنتزة بمحافظة عنيزة، عبر مجموعة من الخبراء المتميزين والمتخصصين بغرض تحسين جودة الحياة”، لافتًا إلى أنّه “تمت إقامة دورات تدريبية تركزت على البرامج والمبادرات التربوية الهادفة لنشر ثقافة الإيجابية، بعد إعداد المادة العلمية لـ38 حقيبةً تدريبيةً، تغطي أبعاد الإيجابية بمجالاتها المختلفة”.
وأبرز الأحمد أنّه “تم تأهيل 33 مدرباً ومدربةً محترفين على الحقائب التدريبية الخاصة ببرنامج فكرة لوطني، وخضعوا لدورات مكثفة لتدريبهم على أبعاد ومجالات الإيجابية، بالتعاون مع جمعية أسرة، ومؤسسة سليمان الراجحي الوقفية، وإدارة تعليم القصيم، وأمانة القصيم، وصحة القصيم وبلدية عنيزة، ولجنة التنمية بحي الريان والنهضة، برعاية شركة جرير للتسويق (روكو)، وشركة الوطنية للدواجن”.
وأوضح أنَّ “الدورات التدريبية شملت ثلاث فئات وهم القادة والطلاب وأسر القادة من الأحياء المستهدفة، فيما كانت هناك محاضرات وندوات عن الإيجابية، فضلًا عن مسابقات للطلاب والأسر”.