تدشين الخدمات الإلكترونية بإمارة جازان

الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:٥٦ مساءً
تدشين الخدمات الإلكترونية بإمارة جازان

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، اليوم، عدداً من الخدمات الإلكترونية، ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير العمل في إمارات المناطق ” ريادة “، الذي تشرف عليه وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق.

وأثنى سمو أمير منطقة جازان خلال التدشين على الدعم الكبير والمستمر من وزارة الداخلية لإمارات المناطق كافة، انطلاقاً من الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لتطوير بيئة العمل في إمارات المناطق وخاصةً دعم مسار التحول التقني.

واستمع سموه إلى شرح مفصل عن تفاصيل تلك الخدمات الإلكترونية والأهداف التي تسعى لتحقيقها، كما اطلع سموه على أبرز المشروعات التقنية التي سيتم العمل عليها في المرحلة الثانية التي تأتي استكمالاً لمنظومة شاملة من الخدمات التقنية والإدارية والبشرية الهادفة إلى تطوير بيئة العمل في إمارات المناطق والارتقاء بمستوى العمل الحكومي.

ويتضمن برنامج ” ريادة ” خمسة مشروعات رئيسة هي ” الاستراتيجية والحوكمة، وتقنية المعلومات، والموارد البشرية، والاتصال المؤسسي، ومتابعة التحول والتغيير “، التي تم البدء فيها منذ أكثر من عام عبر عدد من المراحل، حيث استهدفت المرحلة الأولى منها تجهيز البنى التحتية بالتركيز على المشروعات التي تمس حياة المواطن والمقيم بحيث تركز على الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصةً في المسار الإلكتروني لتسهيل إجراءاتهم بإمارات المناطق.

وتشمل المنظومة التي جرى تدشينها حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها إمارة المنطقة للمواطنين والمقيمين عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية ” أبشر ” وتشمل 33 خدمة إلكترونية منها 18 خدمة للمواطنين و15 خدمة للمقيمين، وهي التي تمثل المرحلة الأولى من برنامج ” ريادة ” ومن شأنها تعزيز التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني وتطوير الخدمات للمستفيدين كافة.

حضر التدشين وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان، ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن.