تعليق مستفز من بشار الأسد على مجزرة خان شيخون !

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:١٥ مساءً
تعليق مستفز من بشار الأسد على مجزرة خان شيخون !

في أول ظهرو لبشار الأسد بعد مجزرة خان شيخون بريف إدلب تنصل من المسؤولية عن الهجوم الكيماوي الذي أودى بحياة العشرات، متهما الغرب بدعم الإرهاب في بلاده، حسب قوله.

وقال بشار -في مقابلة مع صحيفة “فيسرنجي لست” الكرواتية- إنه “ليس هناك تعاون أمني بين سوريا والدول الأوروبية؛ لأنها ترسل عشرات الآلاف من الإرهابيين، وتدعمهم دعما مباشرا وغير مباشر، لوجستيا، وبالسلاح، وبالمال، فضلا عن الغطاء السياسي وبكل شيء”.

ووصف بشار المعارضة بالإرهابيين، ورغم ذلك تحدث عن التفاوض معهم قائلا: “نتفاوض معهم لأن الكثير في البداية لم يكن يصدق بأن هذه المجموعات لا ترغب في إلقاء السلاح والذهاب باتجاه العمل السياسي”.

وعن دخول القوات الأمريكية لمساعدة الأكراد، وما إذا كان ذلك يمثل احتلالا، قال: “طبعا.. كل تدخل لأي جندي ولو كان فردا.. شخصا.. من دون إذن الحكومة السورية، هو غزو بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان. وأي تدخل في الجو أو بغيره هو أيضا تدخل غير قانوني، واعتداء على سوريا”.

وفيما نفى أنه يكون عام 2017 نهاية الحرب في سوريا، وأنه قال هذا الكلام من قبل، فقد أوضح أن “التحالف السوري الروسي الإيراني، هو الخيار الوحيد؛ لأنه ليس لدينا خيار آخر”.