تقنية جديدة تتيح التحكم بالحاسب الآلي عن طريق المخ فقط

الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:١١ مساءً
تقنية جديدة تتيح التحكم بالحاسب الآلي عن طريق المخ فقط

كشف المخترع الأميركي إيلون ماسك، عن أنّه سيقوم بتفعيل التقنية الحديثة الخاصة بربط العقل البشري بالحاسب الآلي في غضون السنوات الأربعة المقبلة، وذلك في إطار أبحاثه الخاصة لتفعيل دور الماكينة بالمستقبل.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن شركة “نيورالينك” تعمل على ربط المخ البشري بالكمبيوتر، عن طريق شريحة إلكترونية بحجم “الميكرون” لتكون أداة التواصل بين العقل البشري والحاسب الآلي، مشيرًا إلى أنّ تلك التقنية ستجعل البشر قادرين على منافسة الروبوتات بالمستقبل.

وتساعد الشرائح المبتكرة التي يمكن زرعها في المخ، بتحميل وتنزيل الأفكار من المخ وإليه، وهو الأمر الذي يمثل نقلة تقنيّة واضحة في مجال ربط العنصر البشري بالآلة.

وأوضح ماسك أنّ السنوات الثمانية المقبلة ستشهد إتاحة التقنية التي تشبه تلك التي عُرضت في فيلم “ماتريكس” الشهير للجميع، مشيرًا إلى أنّها ستساعد المخ البشري في تلخيص العديد من المفاهيم والمعلومات داخل سطور بسيطة في تلك الشريحة التقنيّة المُتطورة.

يُذكر أنّ إيلون ماسك كان قد أعلن في وقت سابق أنّه يعمل على إيجاد تلك الوسيلة التقنية المتطورة، غير أنّه أعلن عن موعد ظهور التكنولوجيا التي تسمح بربط العقل البشري بالكمبيوتر للمرة الأولى منذ كشفه عنها.