“ثقافية العرضيات” تصدر كتيبًا توثيقيًا لمسيرتها

الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٧ مساءً
“ثقافية العرضيات” تصدر كتيبًا توثيقيًا لمسيرتها

أصدرت اللجنة الثقافية بالعُرضيات، التابعة لأدبي جدة، كتيبًا توثيقيًّا، بمناسبة قُرب انتهاء الفترة الأولى (١٤٣٥-١٤٣٨) من مسيرتها.

واحتوى الكتيب، الذي يتكون من ٥٢ صفحة بالألوان من القطع المتوسط، على كلمة لسعادة محافظ العرضيات الأستاذ علي بن يوسف الشريف، وكلمة لرئيس أدبي جدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، وكلمة لرئيس اللجنة محسن علي السهيمي، إضافة لرصد شامل بالأرقام والصور والإحصاءات لأنشطة وفعاليات اللجنة، ومسابقاتها وقراءاتها النقدية.

وكما تضمن جوائز اللجنة، ومنها:

  • جائزة الشخصية الثقافية
  • جائزة أفضل مكتبة منزلية
  • جائزة مسابقة أمير البيان
  • جائزة أكبر متحف تراثي
  • جائزة أقدم مكتبة تجارية.

كما شمل الكتيب، تتبعًا تاريخيًا موجزًا، للحركة الأدبية والثقافية في العرضيات، إضافة لتوثيق مفصل لمراحل تشكيل اللجنة، منذ أن كانت فكرة حتى أصبحت واقعًا ملموسًا.

واحتوى الكتيب على أسماء بعض مثقفي ومثقفات المحافظة، ونتاجاتهم الأدبية والفكرية.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة، أن الكتيب سيوزع على المثقفين في الأمسية الشعرية (الحفل الختامي) للجنة الأربعاء المقبل، ١٤٣٨/٧/٢٩هـ، بقصر الوسام.

وشكر أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل ومحافظ المحافظة الأستاذ علي الشريف، والمحافظ السابق عمران الزهراني، والنادي الأدبي الثقافي بجدة، ممثلاً في رئيسه الدكتور عبدالله السلمي، والمشرف على اللجان الثقافية الأستاذ عبدالعزيز قزان.

كما قدّم شكره لأعضاء الجمعية العمومية، وزملاءه أعضاء مجلس الإدارة، وكل من تعاون مع اللجنة من الجهات الرسمية والخيرية ومشائخ القبائل ورجال الأعمال ومثقفي ومثقفات المحافظة.