جامعة الباحة لطلاب الموازي: لسنا مسؤولين عن إيقاف دعمكم!!

الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:١١ مساءً
جامعة الباحة لطلاب الموازي: لسنا مسؤولين عن إيقاف دعمكم!!

أنهت جامعة الباحة، الجدل الذي استمر أشهرًا طويلة، في شأن شكوى طلاب الماجستير الحاصلين على أحكام واجبة النفاذ من محكمة الاستئناف؛ بالتسجيل وفتح الموقع وإعادة المَبَالغ للطالب، معلنة أنها ليست الجهة المعنية بإصدار أي قرار يختص بإيقاف الدعم الخاص ببرامج التعليم الموازي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم جامعة الباحة الدكتور ساري الزهراني، أنَّ “الجامعة تَلَقّت بعض القضايا النهائية واجبة النفاذ في شأن بعض طلاب التعليم الموازي، وقد اشتملت على نقطتين؛ الأولى فتح الموقع والتمكين من التسجيل؛ أما الثانية فلها ارتباط بإعادة الرسوم التي سبق دفعها”.

وأشار الزهراني إلى أنَّه “على الرغم من واجب الجامعة، واحترامها كل ما يصدر عليها من أحكام؛ إلا أنَّ تنفيذ تلك الأحكام في المقام الأول، يتطلب مخاطبة وزارة التعليم، بحُكم أنها المرجع الأساسي لجميع الجامعات”.

وأضاف “وفقاً لذلك وبناء عليه؛ وجّه مدير الجامعة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، باتخاذ الإجراءات اللازمة فور تلقي تلك الأحكام لتنفيذها من خلال مخاطبة الجهات ذات العلاقة؛ ومنها مقام وزارة التعليم؛ للتوجيه حيال هذه الأحكام وآلية تنفيذها”.

وعن أحكام إعادة الرسوم، بيّن أنّه “سَبَق أن ورد للجامعة برقية وزير التعليم برقم 32176 وتاريخ 16/ 5/ 1438هـ، في ضوء مجموعة من الخطابات التي تَقَدّمت بها الجامعة للوزارة؛ لسعيها لمعالجة وضع طلاب التعليم الموازي في الجامعة. ومع ذلك تؤكد الجامعة حرصها وسعيها لمعالجة وضع طلاب التعليم الموازي؛ إلا أنها في الوقت ذاته ليست الجهة المعنية بإصدار أي قرار يختص بإيقاف الدعم الخاص ببرامج التعليم الموازي؛ كوْن الإيقاف جاء بناءً على تعميم وزير التعليم رقم 89927 وتاريخ 10/ 8/ 1435هـ؛ وبهذا فلا يمكن للجامعة تجاوز تعميم الوزارة؛ إلا أنها تستمر في المتابعة والتواصل مع الوزارة؛ للإفادة بما يستجد في هذا الشأن”.