خالد الفيصل يعتمد هيكلة برامج ومبادرات الشباب في مكة

الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٦ مساءً
خالد الفيصل يعتمد هيكلة برامج ومبادرات الشباب في مكة
اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب في المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الهيكلة الجديدة لبرامج ومبادرات ومشاريع القطاع في المنطقة.
وتضمن قرار أمير منطقة مكة المكرمة، تشكيل لجنة برئاسة سموه وعضوية قطاعات عدة، بغية الإشراف على جميع برامج ومبادرات الشباب بالمنطقة، على أن تتولى اللجنة وضع السياسات والتوجهات العامة لكل ما يختص بهذا القطاع.
ووجه سموه بتشكيل هيئة استشارية برئاسة المستشار المشرف العام على وكالة الإمارة للشؤون التنموية، تتولى مسؤولية وضع أطر وآليات العمل التي تنظم وتنسق الأعمال والنشاطات بين مختلف اللجان الشبابية بالمنطقة.
وتعمل الهيئة الاستشارية، على إعداد تنظيم إداري يضمن تحقيق التكامل مع جميع القطاعات، عند تنفيذ البرامج والمبادرات الشبابية المقترحة، ودراسة ومراجعة المبادرات والمشاريع والبرامج المقدمة من قطاع الشباب ولجانه المختلفة وإقرار المناسب منها، ومنحها الموافقة اللازمة للبدء في التنفيذ.
وتتولى الهيئة الاستشارية تكوين إدارة تنفيذية منبثقة عنها، بغية متابعة القطاعات الشبابية خلال التنفيذ الميداني للمبادرات البرامج.