خبراء بريطانيون عن مشروع القدية : سيجعل الرياض بين أفضل 100 مدينة للحياة

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥١ صباحاً
خبراء بريطانيون عن مشروع القدية : سيجعل الرياض بين أفضل 100 مدينة للحياة

تحوّلت أنظار العالم إلى المملكة العربية السعودية، منذ الإعلان عن مشروع القدّية، المدينة الثقافية الترفيهية الرياضية الأكبر في العالم، التي ستحتل مساحة 334 كيلو مترًا مربّعًا.

وأوضح معهد “تشارترد” للبناء والاستثمار البريطاني، أنَّ ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أطلق مشروع القدية الذي يعتبر المدينة الترفيهية الأكبر في العالم، وما هي إلا جزء بسيط من المشروع الأكبر في المملكة، وفق رؤية السعودية 2030، الذي سيحول عاصمة المملكة الرياض، إلى واحدة من أفضل 100 مدينة للحياة، فضلاً عن دوره في دعم الاقتصاد المحلّي، وخطّة فصل الاعتماد على النفط.

واتّفق خبراء المعهد العالمي، المعني بالمشاريع والاستثمارات الكبرى، على أنَّ “رؤية المملكة 2030″، التي وضعها مهندس المستقبل السعودي الأمير محمد بن سلمان، ستغير وجه السعودية، فضلاً عن ما تتجه إليه من فك الارتباط بعوائد النفط، فهي تبني مستقبل الشباب السعودي بطريقة مختلفة، وتوفّر لهم فرص العمل.

وبيّن المعهد البريطاني الشهير، أنَّ مشروع القدية، يعمل على تصميم معالم جذب الزوار، وفقًا لأحدث المعايير الدولية، وتوفير الترفيه والفرح والمرح.

وأشار إلى أنَّ “المستثمر الرئيس في هذا المشروع، هو صندوق الاستثمارات العامة، إلا أنَّ الباب مفتوح للاستثمارات المحلّية والعالمية، في المدينة الثقافية الأكبر في العالم، عبر مشروع القدية”.

وأبرز خبراء المعهد، إعلان شركة “Six Flags” العالمية، عن انطلاق محادثاتها مع الحكومة السعودية، لبناء مجمّع ترفيهي، في إطار رؤية المملكة 2030، مشيرين إلى أنَّ “الشركة العالمية الكبرى، لن تتوقف عند مجمّع واحد في السعودية، بل ستبني 3 مدن ترفيهية، وفق ما صرّح به مديرها التنفيذي جيم ريد ـ أندرسون، تصل تكلفة الواحدة منها بين 300 مليون إلى 500 مليون دولار”.