خطوة وحيدة تفصل السعودية عن لقب “أكبر مركز ترفيهي بالعالم”

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٠ مساءً
خطوة وحيدة تفصل السعودية عن لقب “أكبر مركز ترفيهي بالعالم”

أكدت مجلة “كونيستركشن وييك”، أن المملكة العربية السعودية تمتلك قدرات واسعة لتمثل أكبر مركز ترفيهي في العالم، مشيرة إلى أن مسؤوليها يمتلكون الطموح الواضح للارتقاء إلى تلك المكانة الاقتصادية الهائلة.

وأوضحت المجلة الناطقة بالإنجليزية، أن هناك بعض المعوقات المتعلقة بالقوانين،  التي قد تقف في طريقها نحو التحول إلى أكبر مركز ترفيهي على سطح الكوكب، مشيرةً إلى أن ذلك يستلزم إيجاد حلول دبلوماسية من شأنها أن تصيغ نسقًا ترفيهيًا مستقلًا يتناسب مع خصوصية المملكة.

وأشارت إلى أن المشاريع الترفيهية تشغل بندًا أساسيًا في رؤية 2030 التي أطلقها، ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتنويع مصادر الدخل والابتعاد عن الاعتماد شبه الأساسي على الدخول النفطية للمملكة، مضيفةً أن الرياض تسعى لتحقيق التنمية المستدامة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط.

وذكرت المجلة بعض المشروعات العملاقة في مجال الترفيه بالمملكة، والتي جاء على رأسها “مول السعودية” للمستثمر الإماراتي ماجد الفطيم، والذي يخطط أيضًا لإنشاء مركزين جديدين في الرياض يضمان محلات تجارية ومطاعم ومناطق ترفيهية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى حديقة ثلج في الأماكن المغلقة.