دعمًا للمواهب.. إطلاق مبادرة “أنتم فخرنا” بالتعاون مع “نكهات” في الرياض

الأحد ١٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٩ مساءً
دعمًا للمواهب.. إطلاق مبادرة “أنتم فخرنا” بالتعاون مع “نكهات” في الرياض

تطلق 3 جهات حكومية وخاصة، الشهر المقبل، مبادرة “أنتم فخرنا”، لدعم المواهب السعودية، واكتشاف مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية والمهنية، وتوظيفها بالشكل الأمثل، وربطها بالجوانب الترفيهية والثقافية والاجتماعية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة “أعمال”.

وتأتي المبادرة، المزمع تنظيمها مع تدشين فعالية “نكهات”، من 7-10 شعبان 1438، وتستمر لـ 4 أيام، بمشاركة نجوم الإعلام الجديد في درة الرياض، تحت إشراف جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة “أعمال”، وإدارة التعليم بمنطقة الرياض، ممثلة بمكتب شمال الرياض، والفعالية الترفيهية “نكهات”، لدعم الأسر المنتجة، واستقطاب المواهب من المدارس.

من جانبه، أكّد الأمير فيصل بن عبدالرحمن “أهمية دعم الفعاليات والمبادرات الاجتماعية، التي تعزز وتساهم في رفع مستوى الإبداع والتفكير بين المواهب السعودية لدى الجنسين”، مشيرًا إلى أنّه “سعيد بتوقيع عقد الشراكة مع (نكهات) للمشاركة في فعالياتها، وإطلاق مبادرة (أنتم فخرنا)، التي تساهم في إيجاد بيئة خصبة تساعد الموهوبين على تطوير قدراتهم وتنميتها”.

بدوره، أبرز مدير مشروع “نكهات” محمد الدعجاني، سعيهم في تقديم قالب جديد ومختلف للفعاليات الترفيهية، بعد الشراكات الاجتماعية التي تم توقيعها مع جمعية “أعمال”، ومكتب تعليم شمال الرياض.

وركز على أهمية أن يكون هناك مساحة واسعة لهذه المواهب، مبيّنًا “سعينا على أن يكون هناك مساحة واسعة لهذه المواهب في الفعالية؛ لاسيّما لأولئك الذين لا يمتلكون القدرة على البروز والكشف عن ما يمتلكون من إمكانات”، مؤكّدًا أنّه “لم نفرق في نوعية وجنس هذه المواهب، إذ حرصنا على استقطاب المواهب من المدارس، ودعم الأسر المنتجة التي تمتلك إمكانات تؤهلها للتواجد بشكل بارز على مستوى الفعاليات الكبرى في المملكة”.

يذكر أن “نكهات”، واحدة من أهم الفعاليات التي تساهم في تقديم الترفيه بأشكال مختلفة، ومنها الموضوع الثلجي، والصحراء، وهاواي.