“دلني على السوق” يخدم 620 أماً للأيتام في بيشة

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٤١ مساءً
“دلني على السوق” يخدم 620 أماً للأيتام في بيشة

‎أطلقت جمعية رأفة، في بيشة، اليوم، برنامج “دلني على السوق” الذي ستفيد منه أكثر من 620 أمًا من أمهات الأيتام.

ويمثل البرنامج تحولاً في نوعية البرامج التي تقدمها الجمعية ليواكب رؤية المملكة 2030 ورؤية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تحول الجمعيات من الرعوية إلى التنموية.
‎وأكدت مديرة القسم النسائي في الجمعية، نوف الشهراني،: أن البرنامج يقام في كل قطاعات بيشة لتجنيب الأمهات عناء بعد المسافة عن المركز، حيث يقام في المركز وقطاع صمخ وقطاع ترج وقطاع شمال بيشة.

وأوضحت أن البرنامج يتكون  من يومين تدريبيين تشمل جوانب نظرية ، لتثبيت قناعات الأمهات في التحول الى أسر منتجة، كما يشتمل على ورش تدريبية يقوم عليها مدربات متمكنات في بعض المهن مثل :صناعة القهوة – الكورشية – صنع العطور و البخور-صناعة الكعك و المعمول – و أخيراً ورشة الديكوباج.
‎وألمحت إلى أنه في اليوم التالي تقوم الأمهات بممارسة ما تم تدريبهن عليه، حيث ستدعم الجمعية مادياً كل أم لديها الرغبة الجادة في الانطلاق في سوق العمل.

واختتمت مديرة القسم النسائي حديثها بالشكر لكل من مؤسسة العيسى الخيرية الراعي الرسمي للبرنامج وكذلك لمديرة تعليم الكبيرات بتعليم بيشة فوزية عمير لجهودها الكبيرة في دعم البرنامج بمدربات متمكنات ومشاركتها الفاعلة في البرنامج ،سائلة الله أن ينفع الله بهذا البرنامج في تحقيق رؤية وأهداف الجمعية في نقل أسر الأيتام الى أسر منتجة.

الجدير ذكره أن الجمعية دعمت العديد من الأمهات في العمل في المقاصف المدرسية ،