رئيسة الوفد البريطاني: نحن مقصّرون في تغطية تجربة مركز الملك سلمان للإغاثة في بلادنا

الثلاثاء ٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٠ مساءً
رئيسة الوفد البريطاني: نحن مقصّرون في تغطية تجربة مركز الملك سلمان للإغاثة في بلادنا

 

أكّدت رئيس مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني هيلين ويتلي، أهمّية الاطلاع على أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة، وما تقدمه المملكة من عمل إنساني يجهله بعض البريطانيين.

ورأت، خلال لقاء الوفد بالمستشار لدى الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أنّه “من المهم التواصل مع البريطانيين، لإخبارهم بذلك، ومنه ما سمعنا هذا اليوم من قصة مؤثرة جداً عن إيصال اسطوانات الأكسجين للمستشفيات في اليمن، عبر استخدام الإبل، للوصول إلى المناطق الصعبة التي يسيطر عليها الحوثيون”.

وأعربت رئيسة الوفد هيلين ويتلي في تصريح صحفي عقب اللقاء عن سعادتها وزملائها من أعضاء البرلمان البريطاني بزيارة المركز و إعجابها بما ما يبذله من عمل متميز في اليمن وسوريا والعراق والدول الأخرى لمساعدة المعوزين.

وأضافت “هذه القصص التي نتمنى من الإعلام البريطاني تغطيتها، ونحن سعداء جداً  بمدى التقارب بين مركز الملك سلمان ووزارة التنمية الدولية البريطانية، في تعاونهم وتبادل الخبرات بينهم وعلاقتهم الوثيقة لما فيه خدمة الجانب الإغاثي والإنساني”.

يذكر أنَّ الوفد البريطاني الزائر اطلع على مجمل نشاطات المركز الإغاثية والإنسانية في تقديم المساعدات للدول المتضررة والمحتاجين في 37 دولة حول العالم.

كما بحث الجانبان آليات التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة و بريطانيا و السبل التي تخدم العملية الإغاثية والتنموية للبلدان المنكوبة في العالم.