رئيس لجنة الحكام يكشف تفاصيل هامة بشأن تقنية الفيديو !

الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٣ مساءً
رئيس لجنة الحكام يكشف تفاصيل هامة بشأن تقنية الفيديو !

المواطن ـ محمد سلام

أكد رئيس لجنة الحكام، مرعي عواجي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم هو الذي سيحدد المباريات التي يتم فيها استخدام تقنية الفيديو، وليس الأندية، موضحًا في تصريحات إذاعية لـ”ufm” أنه سيتم اللجوء لتقنية الفيديو في الحالات التي تغير من نتيجة اللقاء، وليس في أي حالة جدلية.

وأضاف عواجي: “سيتم تدريب الحكام على التقنية الجديدة وتطبيقها عملياً قبل بداية الموسم القادم، استخدام تقنية التحكيم خطوة إيجابية وستطبق في بعض المباريات في الموسم المقبل قبل أن تطبق في كل المباريات لاحقاً”.

وكان عادل عزت، رئيس اتحاد الكرة السعودي، قد أعلن عن حصول الاتحاد على موافقة المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم (IFAB) بإدراج الاتحاد ضمن الاتحادات التي يمكنها تجربة تقنية “الفيديو المساعد للحكم” للموسم الرياضي المقبل حتى يتمكن الاتحاد من تطبيقها بشكل مباشر على جميع مباريات الموسم ما بعد القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء بحضور أمين عام الاتحاد عادل بن عبدالله البطي، ومدير دائرة التحكيم بالاتحاد مارك كلاتنبيرغ.

وأكد رئيس الاتحاد أن هذه المبادرة تأتي في سبيل دعم وتطوير التحكيم السعودي والحد من الأخطاء، مبينًا أن هذا المشروع يستهدف إنهاء حالات الجدل الناتجة عن أخطاء التحكيم تحقيقًا لمبدأ العدالة والنزاهة مما يمكن الاتحاد من الاستغناء عن الحكام الأجانب وتطوير الحكم السعودي.