سخر من شعبية الرئيس الحالي.. أوباما ينتقد ترامب لأول مرة

السبت ٢٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٠ مساءً
سخر من شعبية الرئيس الحالي.. أوباما ينتقد ترامب لأول مرة

خرج الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، عن سياسة الصمت التي اتبعها طيلة الفترة الماضية، وتحديدًا بعد فوز دونالد ترامب بمهام رئاسة البيت الأبيض في نوفمبر الماضي، حيث لم يتناول أوباما الرئيس الأميركي الحالي بأي انتقاد خلال الفترة الماضية.
وأفادت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن أوباما قام خلال جلسة مغلقة بالتهكم على ترامب، مؤكدًا أن شعبية الرئيس الأميركي الحالي منخفضة للغاية.
وكشف مراسل الشبكة الأميركية “CNN”، أن أوباما قارن بين البرنامج، الذي قدمه على مستوى الخدمات الصحية في بلاده خلال ولايتيه والمعروف إعلاميًا باسم “أوباما كير”، والرئيس الأميركي الحالي ترامب من حيث الشعبية، لافتًا أن برنامجه الذي لم يكن يحظى بشعبية كبيرة، يتمتع بقاعدة جماهيرية تفوق تلك التي يمتلكها ترامب.
ونقل مراسل الشبكة الأميركية نصًا على لسان أوباما، قائلًا “برنامج الصحة لم يكن شعبيًا على الإطلاق، ولكنه أكثر شعبية من الرئيس الحالي”.
تأتي تلك التصريحات كتعليق أول من جانب الرئيس السابق على أداء ترامب بعد توليه مهام البيت الأبيض، إذ أعلن أوباما تأييده المطلق للمرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأميركية، هيلاري كلينتون، والتي شغلت منصب وزير الخارجية خلال فترة ولايته الأولى.