سفاح كليفلاند يثير الذعر عبر فيسبوك والشرطة تلاحقه

الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٤١ مساءً
سفاح كليفلاند يثير الذعر عبر فيسبوك والشرطة تلاحقه
تعيش مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأميركية حالة من الذعر، بعد انتشار أنباء سفاح الفيسبوك الهارب.
 وتكثف السلطات الأمنية في كليفلاند جهود البحث عن السفاح الذي ارتكب جريمة قتل ظهرت على الانترنت في بث مباشر عبر موقع فيس بوك.

وكانت الملحقية الثقافية السعودية، في الولايات المتّحدة الأميركية، قد أصدرت في وقت سابقٍ اليوم تحذيرًا للمبتعثين والمبتعثات في ولاية أوهايو، ومدينة كليفلاند، من قاتل هارب، اشتهر إعلاميا بـ “سفاح فيسبوك”.

ودعت الملحقية، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، المبتعثين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للحالة الأمنية في المدينة.

وشاركت الملحقية، تغريدة لشرطة كليفلاند، تحذر فيها سكان المدينة من مسلح بث شريطًا مصورًا وهو يقتل رجلاً مسنًا، ويقول إنه قتل 12 آخرين.

بدروه أكّد الملحق الثقافي في الولايات المتّحدة الأميركية، أنَّ سفاح الفيسبوك الهارب في مدينة كليفلاند هو مواطن أميركي، متّهم بجرائم عدة، نافيًا إصابة أي من مبتعثينا بأذى.

وبيّن الملحق العيسى، في تصريح لـ”الإخبارية” الاثنين، أنَّ سفاح الفيسبوك الهارب، نفذ عددًا من عمليات القتل، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

وطمأن العيسى أولياء أمور المبتعثين في ولاية أوهايو، بأنَّ أبناءهم في مأمن حتى الآن، حيث لم يكن من بين ضحايا السفاح أي مواطن، مشيرًا إلى أنَّ “ مدينة كليفلاند التي وقعت فيها حوادث القتل يوجد بها أكثر من 560 مبتعثًا”.

وأضاف أنَّه “تواصلنا مع المبتعثين والمبتعثات الذين يدرسون في المدينة، ووجهناهم بأخذ الحيطة والحذر”، مؤكّدًا أنّه “أرقام الطوارئ تعمل على مدار الساعة، ولم نتلق أي بلاغ حتى الآن”.