شاهد.. تدشين متجر سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٢١ مساءً
شاهد.. تدشين متجر سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة

أطلقت سياحة المدينة، متجر “سوق السكة”، ضمن فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة المنورة، المتزامنة مع برامج وفعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017م.

ودشّنت سياحة المدينة، المتجر الجديد داخل المحطة، الذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بهدف تنشيط المواقع السياحية ضمن برامج تهيئة المناطق الأثرية التي تخضع  لإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ليستوعب نحو 300 زائر.

وجهزت سياحة المدينة المواقع الخاصة لتمكين الأسر المنتجة من عرض منتجاتهم في السوق، من خلال 82 موقعاً يستوعب المنتجات اليدوية كافة وبعض المأكولات، وعرض الأدوات التجميلية وبعض الصناعات المنزلية.

وأوضح أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أنَّ “دعم الأسر المنتجة يأتي متوافقاً مع الأهداف الاجتماعية لبرنامج ( بارع )، الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لهذه الفئة من الأسر المنتجة، وبما يُلبي احتياجات زوار مواقع الجذب السياحي”.

وأشار الشهراني إلى أنَّ “سياحة المدينة اعتمدت حزمة من البرامج و الأنشطة ضمن روزنامة فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة المنورة، بغية تحقيق الأهداف المتمثلة في تحويل المواقع الأثرية إلى واجهة سياحية وحضارية”.