شاهد.. فيديو يجعلك تُفكر ألف مرة قبل عقوق والديك

الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٠ مساءً
شاهد.. فيديو يجعلك تُفكر ألف مرة قبل عقوق والديك

“وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”.. فلو كان يعلم الأبناء عقاب عقوق الوالدين عند الله لبكوا قبل أن يقولوا لهما “أفٍ”، وعلى الرغم من الجرم الكبير الذي يقع على العاقين، إلا أنّ الإحصائيات تشير إلى أنّه وقعت جريمة العقوق مع اعتداء بالضرب بعدد 312 جريمة، والعقوق مع مسكرات بعدد 97 جريمة، وذلك في المملكة خلال سنتين.

وفي حواره على شاشة “السعودية”، أكّد الشيخ عبدالله المطلق، أنّ المخدرات لها دور في عقوق الأبناء للوالدين، موضحًا أنّه يجب على الابن أن يبر بالوالدين، خاصة أنّ هناك أبناءً يتفوهون تجاه والديهم بكلمات يندمون عليها.

وأضاف في حواره على شاشة “السعودية”، “كما تدين تدان”، وأوصى الله ورسوله ببر الوالدين، لأنّ العقوق أكبر من أي جريمة، لافتًا إلى أنّ العقوق جاء بعد الشرك بالله، وشدد على أنّ الوالدين باب من أبواب الجنة.

ورصد مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية السعودية لجرائم عقوق الوالدين 7679 جريمة خلال العامين الماضيين.

وأكد مدير عام المركز الدكتور ذعار بن محيا أنّ غالبًا ما ترتبط جرائم العقوق بالمخدرات، والمرض النفسي ويكون الاعتداء لفظيًا، ويصل في كثير من الأحيان إلى الضرب، وغالبًا ما تسجل حالات الوالدين أو أحدهما لا يحب أن يُبلغ عن ابنه العاق بالجريمة الأخرى، لأنّه يتوقع أنها قد تكون سببًا في محاكمته وسجنه مدة طويلة.