شاهد.. هذه مواصفات المركز الطبيّ لقوى الأمن في الرياض

الخميس ٢٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:١٠ مساءً
شاهد.. هذه مواصفات المركز الطبيّ لقوى الأمن في الرياض

تفقّد مدير الأمن العام الفريق، عثمان بن ناصر المحرج، بعد ظهر اليوم الخميس، يرافقه مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور، سليمان السحيمي، المركز الطبي لقوى الأمن بمقر الأمن العام.

وأقيم المركز الطبي، الذي سبق أن وجه بإنشائه، صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مساحة تقدر بحوالي 2000 م2، في الجهة الغربية من مقر الأمن العام بالناصرية، ويحتوي على 26 عيادة تخصصية طبية، والمزمع افتتاحه قريبًا.

وسيقدم المركز الخدمة العلاجية الطبية المتكاملة لمنسوبي الأمن العام، من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين وأسرهم، ليكون نموذجًا لمركز صحي حديث روعي فيه أن يكون مركزًا يقدم العديد من الخدمات الطبية.

وتشمل العيادات التخصصية، التخصصات والأقسام التالية:

  1. طب الاسرة والمجتمع
  2. الجلدية
  3. العيون والأسنان ومعمل للاسنان
  4. مختبر
  5. عيادة الأنف والأذن والحنجرة
  6. قسم الاشعة بأنواعها
  7. صيدلية
  8. قسم للطوارئ
  9. قسم للخدمات المساندة
  10. عدد من غرف الملاحظة
  11. قسم للملفات الطبية، التي يجرى العمل على ربطها آليًا بملفات المرضى المسجلين بمستشفى قوى الأمن.

وجاءت الجولة، بعد أن التقى المحرج في مقر الأمن العام بالرياض بالدكتور السحيمي، حيث أشاد المحرج بالدور الحيوي الذي تقدمه “الخدمات الطبية” في مختلف المناطق، وتوسعها في إضافة الكثير من المستوصفات والعيادات التخصصية، موضحًا أنَّ “ذلك يصب في توفير الوقت، ويسهل عملية الحصول على الخدمة العلاجية المميزة”.

ورحّب المحرج بالدكتور سليمان ومرافقيه، مشيدًا بالأدوار البناءة التي تقوم بها الخدمات الطبية، إنفاذًا للتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد، ومنوهًا بالجهود المميزة التي تبذلها الخدمات الطبية لخدمة منسوبي وزارة الداخلية مدنيين وعسكريين.

ومن جانبه، أكّد مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية أنَّ “توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد، دائمًا ما تؤكد على الوصول بالخدمات الصحية والتثقيفية والعلاجية لمنسوبي وزارة الداخلية كافة، لاسيّما منسوبي الأمن العام، الذين يصل لهم بخدماته إلى أماكن تواجدهم في مختلف مناطق المملكة”.

وفي نهاية الاجتماع، شكر مدير الأمن العام مدير عام الخدمات الطبية على زيارته للأمن العام، والتي تعكس حرصه واهتمامه على تطوير قطاع الخدمة الصحية في وزارة الداخلية وقطاعاتها.

يذكر أنّه حضر اللقاء، عدد من قيادات الأمن العام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ع ع .

    نشكر الله ثم نشكر الحكومة الرشيدة التي تهتم بشأن المواطن والشكر موصول لمعالي الفريق على اهتمامه وتطويره للأمن العام بشكل ملحوظ