سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة سنغافورة أن شرب الشاي يومياً يمكن أن يحمى من الخرف.
وأكد العلماء أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من خطر الضعف الإدراكي بنسبة 50%، كما أنه يخفض خطر الزهايمر للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي بمعدل 86%.
وأكد الباحثون أن الشاي الأخضر والأسود يحتويان على مركبات نشطة بيولوجيا تحسن الذاكرة وتمنع خلايا الدماغ من الموت.
ولتأكيد نتائج الدراسة، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، قام الباحثون جامعة سنغافورة الوطنية، بتحليل بيانات أكثر من 900 شخص من كبار السن الصينيين الذين تبلغ أعمارهم 55 عاماً أو أكثر، وقدم المشاركون للباحثين معلومات عن كمية الشاي الذي شربوه من عام 2003 إلى عام 2005.
ووجد الفريق أن كبار السن انخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف وضعف الإدراك بنسبة تصل إلى 50% عندما استهلكوا اثنين أو أكثر من أكواب الشاي الأخضر أو الأسود يومياً.
وأضاف الباحثون أن الشاي له فوائد طويلة الأجل ترجع إلى المركبات النشطة بيولوجيا في الأوراق مثل المواد الكيتية والثافلافين والثياروبيجين والليانين.