شقيق المتهم بتفجير كنيسة الإسكندرية: ليس المنفذ وهذا الدليل!

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٨ صباحاً
شقيق المتهم بتفجير كنيسة الإسكندرية: ليس المنفذ وهذا الدليل!

كشف شقيق المتهم بتفجير كنيسة الإسكندرية، المُكنى أبو البراء المصري، الانتحاري أشرف جابر أبو نعامة من قرية أبو طبل محافظة كفر الشيخ، عن مفاجآت عديدة تخص شقيقه.
وكانت المفاجأة الأولى، هي أنّ الصور المتداولة لمنفذ تفجير الكنيسة المرقسية ليست لشقيقه، فشقيقه أشرف قصير القامة وممتلئ الجسد، ويعيش في سوريا منذ 4 سنوات، حيث يعمل خبازًا هناك وسحب التنظيم المتطرف جواز سفره ومنعه من السفر، بحسب “العربية”.

وأوضح أنّ شقيقه انضم للتنظيمات الإرهابية في عهد محمد مرسي، وسافر إلى لبنان ليعمل هناك لمدة عام، ثم عاد للقرية واشترى سيارة أجرة ولديه ثلاثة أبناء، مضيفًا أنّ أشرف انقطعت أخباره عن أسرته، وعلمنا بعد ذلك أنّه سافر إلى لبنان وتركيا، وتغيّرت أحواله الماديّة للأفضل.
وشدّد على أن شقيقه كان يداوم على الصلاة والتردد على الزوايا الخاصة بالجماعات الجهادية والسلفية، وكانوا يوفرون له فرص العمل وساعدوه على السفر إلى الخارج.
وأضاف أنّ أشرف كان يتصل بأسرته للاطمئنان على أبنائه، وروى لهم أنه يعيش في كابوس مخيف ويرغب في العودة لأحضان وطنه، لكنه يخشى اعتقاله من جانب الأجهزة الأمنية.
ونفى شقيق المشتبه فيه كون شقيقه قد سافر إلى الكويت مطلقًا، ولا يعمل محاسبًا كما ذكرت إحدى الصحف الكويتية، بل يعمل خبازًا، مضيفًا أنّ شقيقه أعرب عن ندمه للانضمام للجماعات الإرهابية، ومؤكدا أنه لم يقم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية كما تردد.