صفقة عسكرية “ضخمة” تحملها ميركل خلال زيارتها للمملكة

السبت ٢٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:١٥ مساءً
صفقة عسكرية “ضخمة” تحملها ميركل خلال زيارتها للمملكة

سلط التليفزيون الألماني “دويتشه فيله” الضوء على جولة المستشارة أنغيلا ميركل بمنطقة الخليج العربي، والتي تستهلها بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية، حيث أكد أن زيارة المستشارة الألمانية ستركز على الجوانب الاقتصادية والعسكرية ذات الاهتمام المشترك بين الرياض وبرلين.
وأوضح التليفزيون الألماني أن المستشارة ميركل تسافر إلى المملكة وهي تحمل موافقة من مجلس الأمن القومي في برلين، بشأن صفقة زوارق حربية، كانت المملكة قد طلبتها بشكل رسمي في وقت سابق، غير أن ميركل لم تحصل على الموافقة الرسمية لإتمام الصفقة إلا في يناير الماضي.
وتتضمن الصفقة العسكرية، محل النقاش بين الجانب السعودي والألماني خلال الزيارة المرتقبة، تسليم 48 زورقًا حربيًا لحراسة السواحل على حدود المملكة. كما أكد “دويتشه فيله” أن الشهرين الماضيين شهدا موافقة برلين على بيع ذخائر وقطع غيار للمركبات والمدرعات بقيمة 14 مليون دولار.
وأشار إلى أن المملكة كانت قد ألقت ببنادق متطورة من طراز “G3” فوق عدن لتسليح المقاومة الشعبية ضد العناصر الحوثية المدعومة من إيران، لافتًا إلى أن تلك الأسلحة تم صناعتها بواسطة شركة “هيكلر & كوخ” الألمانية.
وبيَّن “دويتشه فيله” أن الرحلة، التي تخوضها ميركل للمملكة العربية السعودية، ستتضمن محادثات بشأن التعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيَّما وأن الرياض تسعى بشكل رئيسي لتقليل الاعتماد على الموارد النفطية، والتي عانت من انخفاض أسعارها طيلة العامين الماضيين.