منع استيراد وتصنيع 17 منتجًا أبرزها أكياس الخبز

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٣١ مساءً
منع استيراد وتصنيع 17 منتجًا أبرزها أكياس الخبز

أعلنت هيئة المواصفات والمقاييس عن بدء تطبيق قرار منع استيراد وتصنيع المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، التي تشمل 17 منتجًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأكد نائب محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة المهندس سعود العسكر ، أن المنتجات المحظورة أبرزها  أكياس الخبز، أكياس التسوق، وأكياس تغليف الرسائل البريدية والأمانات والطرود، إضافة إلى الأكياس المستخدمة في تغليف الحلويات والأجهزة باستثناء المنتجات البلاستيكية المستخدمة في الصناعات الطبية والغذائية.

وشدد العسكر، على أنه ستتم مراقبة كافة المصانع الوطنية والمستوردين للتحقق من التزامهم بتطبيق اللائحة لتلافي العقوبات المنصوص عليها في قانون الغش التجاري وغيرها من العقوبات حال ثبوت مخالفة أحدهم.

وبين العسكر أنَّ الجهات المختصة ستتولى متابعة التطبيق الإلزامي لهذه اللائحة، لضمان عدم تسرب أي منتجات مخالفة للسوق المحلي، حيث سيتم التأكد من التزام المصنّعين والموردين والتجار، بتطبيق المواصفات القياسية على المنتجات البلاستيكية المستوردة والمصنعة محلياً، وسيتم سحب عينات لاختبارها والتحقق من مطابقتها لمتطلبات تلك اللائحة، فيما ستعمل مصلحة الجمارك العامة على منع استيراد المنتجات المخالفة للائحة، اعتباراً من 14 نيسان/أبريل 2017م.