مبادرة إيرباص “المهندس الصغير” تلهم 100 طالب وطالبة بالإمارات

الإثنين ٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:١٨ مساءً
مبادرة إيرباص “المهندس الصغير” تلهم 100 طالب وطالبة بالإمارات

جمعت ورشة عمل تجميع الطائرة العملاقة “A380″، التي تأتي ضمن مبادرة “إيرباص المهندس الصغير”، أكثر من 100 طالب وطالبة من الإماراتيين.

وأقيمت الورشة ضمن فعاليات مخيم “براعم الطيران”، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، الذي يقام في رأس الخيمة في الفترة الواقعة بين الـ26 من أذار/مارس إلى الـ6 من نيسان/أبريل الجاري.

وتأتي ورشة العمل هذه ترجمةً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، وشركة إيرباص في عام 2014 لإلهام الأجيال المقبلة، وتحفيزهم على الابتكار.

وعلى مدار الأعوام الثلاثة السابقة، عملت الشراكة بين مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” والهيئة العامة للطيران المدني على إلهام أكثر من 400 طالب وطالبة من الإماراتيين من خلال إشراكهم في ورش عمل تفاعلية تم تصميمها لتحفيز الكوادر الشابة الموهوبة، الأمر الذي يسهم في نهاية الأمر إلى إنشاء جيل مستدام من المواهب الإماراتية في دراسات علوم الطيران.

وتهدف ورشة عمل تجميع الطائرة A380، والتي تقام على مدار 4 ساعات، إلى تعريف الطلبة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً بأجزاء الطائرة وعملية تجميع أكبر طائرة ركاب في العالم.

ويتم تدريب الطلاب على مهمة بناء وتجميع نموذج للطائرة A380 وبرمجتها كلياً بحيث يمكنها إجراء مناورة على المدرج لتكون مستعدة للإقلاع.