مبادرتان من #مسك_الخيرية لإنشاء أكاديمية ومتاجر افتراضية للفنون

الجمعة ٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٢ مساءً
مبادرتان من #مسك_الخيرية لإنشاء أكاديمية ومتاجر افتراضية للفنون

تسدل مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” مساء اليوم، الستار على مهرجان “مسك آرت”، بإعلانها عن مبادرتين تستهدفان المجتمع الفني الشاب في المملكة، تتعلق الأولى بإطلاق متاجر إلكترونية افتراضية لعرض منتجات الفنانين من اللوحات، فيما تنص الثانية على إنشاء أكاديمية خاصة بالفنون البصرية.

وتستهدف مؤسسة “مسك الخيرية” من وراء إعلانها تلك المبادرتين، للأخذ بيد الفنانين الشباب وتمكينهم من شق طريقهم في مجال الفنون البصرية، وتنمية مهاراتهم، وصقل إبداعاتهم، وصولاً إلى تعظيم الموارد المادية الناجمة عن بيع لوحاتهم.

ومنذ أن فتح مهرجان “مسك آرت” أبوابه أمام الزوار، شهد تسجيل مستويات قياسية في الإقبال من جميع شرائح المجتمع، بلغ أوجه مع نهاية الأسبوع، في مؤشر عكس اهتمام الشارع السعودي المتنامي بالفنون.

ولم تشأ مؤسسة “مسك الخيرية” أن يمضي مهرجان “مسك آرت” والذي حظي بزيارات رفيعة من عدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والدبلوماسية، دون أن تضع بصمة دائمة في مستقبل الفنانين والفنانات الشباب منهم على وجه الخصوص.

وتنص المبادرة الأولى التي أعلنتها المؤسسة على إنشاء تطبيق إلكتروني يكون بمثابة مجتمع افتراضي للفنانين في السعودية، ويُمكنهم عرض منتجاتهم فيه وبيعها دون أن يكون على ذلك أية رسوم”، وستتكفّل مؤسسة مسك بعملية تأسيس التطبيق الإلكتروني وتجهيز البنية التحتية له وإدارته.

فيما تنص المبادرة الثانية على إنشاء أكاديمية للفنون البصرية لتدريب وتطوير مهارات الفنانين، حيث تسعى مؤسسة مسك بهذه المبادرة بتلبية حاجة الفنانين من الدراسة الأكاديمية، في ظل تعطش الوسط الفني لإنشاء مؤسسات تعليمية أو أكاديميات تهتم بالفنون الجميلة.