مسك الخيرية تدرب الشباب على تقنيات الويب والآندرويد

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٨ مساءً
مسك الخيرية تدرب الشباب على تقنيات الويب والآندرويد

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي “يوداسيتي كونيكت” المعني بتطبيقات (الآندرويد، والويب، وعلوم البيانات)، داعية الراغبين في تطوير مهاراتهم من الشباب والفتيات إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (هنا)، خلال فترة أقصاها يوم 20 رجب 1438هـ الموافق 17 أبريل 2017م.

ويأتي البرنامج في إطار الشراكة التي أبرمتها مسك الخيرية مع شركة يوداسيتي الهادفة إلى تطوير المهارات التقنية لدى الشباب، بما يتناسب مع التطورات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات من جانب، وما يحتاجه قطاع التقنية في سوق العمل من جانب آخر.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية للبرنامج في منطقتي الرياض والشرقية خلال يومي نهاية كل أسبوع، اعتباراً من يوم 13 شوال 1438هـ الموافق 7 يوليو 2017م، ولمدة ثلاثة أشهر، ومن ثم ستعمل “مسك الخيرية” على توسيع برامج التدريب لتشمل مدناً أخرى.

وتتمثل المرحلة الثانية من البرنامج في إتاحة 2500 منحة مقسمة على 4 دفعات حتى نهاية العام 2018م يتم عقد أول دفعة منها في منطقتي الرياض والشرقية بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى التجريبية التي ضمت 150 متدرباً ومتدربة في منطقة الرياض خلال 15 أسبوعًا بدأت يوم الجمعة 27 جمادى الأولى 1438ه الموافق 24 فبراير 2017م.

ووفقاً لإجراءات المرحلة الأولى فإن البرنامج التدريبي يتطلب للمشاركة فيه تفرغ المتقدم إليه بواقع 5 ساعات أسبوعيًا، وامتلاك المعرفة التقنية في المسار التدريبي الذي سيتم التسجيل فيه، فيما سيتمكن المتدربون من التعلم على أيدي مدربي شركة (يوداسيتي) في مقرات تدريب خصصت لذلك، والحصول أيضاً على فرصة التعلم من مجتمع يوداسيتي عبر الانترنت.

يذكر أن “مسك الخيرية” مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة، حيث تركز على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والثقافة والفنون الإنسانية، والتكنولوجيا.