ملتقى التعليم والبيئة بجدة يبحث دليل المدارس الخضراء

الخميس ٢٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٨ مساءً
ملتقى التعليم والبيئة بجدة يبحث دليل المدارس الخضراء

ناقش ملتقى التعليم والبيئة في جدة، اليوم الخميس، في جلسته الختامية، دليل المدارس الخضراء، حيث افتتحت ورشة العمل الثانية بعنوان “نحو بيئة مدرسية مستدامة – دليل المدارس الخضراء”.

وفي مستهل الجلسة، قدم الدكتور عبدالله إمبو سعيدي من سلطنة عمان عرضًا، لدليل المدارس الخضراء المطبق في عمان، مشيرًا إلى أن الدليل يعد خارطة طريق للمدارس في دول الخليج.

وأضاف أنَّ “تطبيقه في المدارس يتطلب وجود دليل إرشادي يحتوي على معايير واضحة تضمن تحقيق أهدافه على الوجه المطلوب”.

وأوضح إمبو سعيدي أنَّ “الدليل يهدف إلى إعداد جيل قادر على تحمل مسؤوليته تجاه البيئة، كما يشجع على الابتكار وريادة الأعمال، وتفعيل الشراكات بين مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة”.

ونادى إمبوسعيدي، في ورقته، المشاركين في الورشة إلى العمل على تطوير هذا الدليل من خلال المناقشات والمداخلات، والخروج بتوصيات تضمن تطبيقه في المدارس بالشكل المطلوب.

وبعد ذلك، عُقدت ورشة العمل التي كانت مخصصة لمناقشة دليل المدارس الخضراء، وتم التطرق إلى عدد من المحاور والموضوعات التي سعت إلى الخروج برؤية مشتركة واقتراحات وتصورات لتطبيق هذا الدليل. كما أوصى المشاركون بعدد من التوصيات، التي تم التوافق عليها في ختام الورشة.

وفي الختام، كرّمت المشرف العام على الملتقى مها فتيحي، وممثل مكتب اليونيسكو في الدوحة، وممثل منظمة الأمم المتحدة للبيئة، وممثل مكتبة الإسكندرية، الجهات المشاركة والداعمة، معربين عن شكرهم لهذه الجهات ومتطلعين إلى عقد لقاء في العام المقبل، لمناقشة ما تم إنجازه في هذا الملتقى، وتعزيز مفاهيم التنمية المستدامة والبيئة وتطبيقاتها في المدارس والمؤسسات التعليمية.