نيويورك تايمز: قرارات إعادة البدلات بالمملكة مؤشر لتعافي الاقتصاد السعودي

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٤ صباحاً
نيويورك تايمز: قرارات إعادة البدلات بالمملكة مؤشر لتعافي الاقتصاد السعودي

علقت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، على قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإعادة البدلات المالية للعاملين بالقطاع الحكومي والعسكري.

وقالت الصحيفة إن تلك القرارات تمثل خطوة جديدة في جهود قيادة المملكة لضبط أوضاعها المالية والتي تقوضها انخفاض أسعار النفط على مدار العامين الماضيين.

وأكدت الصحيفة الأميركية في سياق تقرير نشرته صباح اليوم، أن سعي الحكومة في الرياض لتحقيق الاستقرار في ميزانيتها المالية، يجب أن يُقترن بالتوازن بين الحاجة إلى خفض الإنفاق، والرغبة في دعم المواطنين المستحقين للإعانات والفوائد المالية.

وأضافت “نيويورك تايمز” أن بعض المحللين يرون في تلك التحركات محاولة لتحسين المزاج العام بعد إجراءات التقشف الأخيرة والتي قد تشمل زيادة في تكاليف الطاقة والمياه والوقود، لافتة إلى أن مسؤولي الحكومة يرون تلك القرارات إشارة واضحة على تعافي الاقتصاد السعودي من عجز الموازنة.

وسلطت الصحيفة الأميركية الضوء على تعيين الأمير خالد بن سلمان سفيرًا للمملكة بواشنطن، حيث قالت إن الهدف الرئيسي للأمير الشاب، الذي سبق وأن عمل في الطيران العسكري، هو تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، لاسيما بعد أن توترت بشدة في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، على خلفية البرنامج النووي لإيران.