هكذا استقبل الشارع الرياضي قرارات قضية عوض خميس !

الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٠١ مساءً
هكذا استقبل الشارع الرياضي قرارات قضية عوض خميس !

المواطن ـ محمد سلام

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، حالة الجدل التي استمرت لأسابيع في قضية اللاعب عوض خميس، بإصدار عدد من القرارات حيال كافة الأطراف المعنية، حيث قرر إيقاف اللاعب 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال، بعد توقيعه عقدين احترافيين مع الهلال والنصر في فترة واحدة وخلال أسبوعين.

كما طالت العقوبة نادي النصر بمنعه من تسجيل اللاعبين فترة واحدة وفرض غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال ومعاقبة الهلال بذات المبلغ دون منعه من التسجيل، كما أوقف اتحاد القدم وكيل اللاعب عوض خميس، غرم العمري، 6 أشهر وفرض غرامة مالية عليه بقيمة 300 ألف ريال.

وكان عوض خميس قد وقع عقداً مع الهلال في التاسع من فبراير الماضي قبل أن يتراجع عنه في 20 من ذات الشهر ويمدد عقده مع النصر 3 مواسم.

قرارات اتحاد الكرة وجدت ردود أفعال سريعة من الشارع الرياضي السعودي، ورصدت “المواطن” أبرز التغريدات التي كُتبت بعد دقائق من إصدار القرارات، نسردها لزورانا في السطور التالية..

عضو شرف الهلال سلطان زاهد: القضية واضحه جداً.. لم يكن هذا القرار المأمول.. استند القرار على التسامح.. نقول لكل من شكك في موقف الهلال.. واثق الخطوة يمشي زعيماً”.

الإعلامي الرياضي سعود الصرامي: “من وجهة نظري قرارات توافقية.. اعتماد عقد عوض انتصار للنصر.. إيقاف النصر فترة في ظل الأزمة المالية نفعه أكثر من ضرره!”.

الكاتب الرياضي محمد شنوان العنزي: “من يضحك أخيراً .. يضحك كثيراً ..! الموضوع بدأ ولم ينتهي ..!”.

عضو شرف الأهلي نواف بن عصاي: “الهلال غرامة.. النصر منع من التسجيل وغرامة.. الصمله يا رجال للفيفاا”.

وكيل اللاعبين ذيب الدحيم: “لن تقف عند هذا الحد !! أعانكم الله على القادم !”.

الإعلامي الرياضي وليد الفراج: قرارات تاريخية لم يجروء رئيس في تاريخ اتحاد كرة القدم السعودي على اتخاذها، المتضرر يذهب للقضاء والاهم ايقاف الاستثناءات واعتماد مبدأ العدالة”.

عضو شرف النصر عبدالله العجلاني: “هدفهم ان يستأنف النصر ثم تُلغى عقوبة ايقاف التسجيل ويصبح الفريقين متساويين في الغرامه ننتظر ونشوف”.