هل تتفادى أبل هذه المشكلة في هاتفها الجديد أيفون8

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٤ مساءً
هل تتفادى أبل هذه المشكلة في هاتفها الجديد أيفون8

تفكر شركة “أبل” الأميركية، في وضع لمسات تقنية حديثة على هاتفها الذكي الجديد “أيفون 8″، حيث تنوي محاكاة بعض السمات الشكلية لهاتف سامسونغ الجديد “غلاكسي إس 8”، لاسيما فيما يتعلق بالقاريء الضوئي لبصمة الأصبع.

وبحسب صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن “أبل” تعتزم إزالة زر الواجهة الرئيسية “Home Button”، والذي كان يستعمل أيضًا كأداة قراءة ضوئية لبصمة الأيدي، مشيرة إلى أن الشركة الأميركية قد تنقل المساح الضوئي الخاص بتلك البصمة إلى الجهة الخلفية من هاتفها الجديد “أيفون 8”.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن المستخدمين الأوائل لهاتف “سامسونغ غلاكسي إس 8”، الذي تم طرحه بالأسواق منذ أسابيع قليلة، عانوا من مشكلة واضحة في قاريء البصمة الخلفي، حيث أدى ذلك لالتباس الأمر على المستخدمين، ومن ثم تشويه عدسة الكاميرا وليس وضع الأصبع على الماسح الضوئي.

وأشارت إلى أن “أبل” التي تفكر في إزالة زر الواجهة الأساسية في هاتفها الجديد، قد تقع في نفس المشكلة التي واجهت نظيرتها الكورية “سامسونغ”، مؤكدة أن الشركة الأميركية لم تتخذ حتى الآن موقفًا نهائيًا بشأن شكل وتصميم هاتفها الجديد.

ومن المتوقع أن تصدر “أبل” هاتفها الذكي الجديد خلال سبتمبر المقبل، مع توقعات بتمتعه بشاشة “OLED” تغطي كافة أركان الواجهة الأمامية، ونظام معالج أكثر تطورًا من النسخ السابقة.