وفد كلية الملك فهد الأمنية يتفقد احتياجات المبتعثين في أستراليا

الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:١٩ مساءً
وفد كلية الملك فهد الأمنية يتفقد احتياجات المبتعثين في أستراليا

زار وفدٌ من كلية الملك فهد الأمنية الملحقية الثقافية في أستراليا وذلك ضمن الجولة التي يقوم بها وفد الكلية في أستراليا للوقوف على مسيرة مبتعثي الكلية التدريبية والدراسية وتقديم الدعم اللازم لهم.

وكان في استقبال الوفد مساعد الملحق للشؤون المالية والإدارية، عبدالرحمن الحسيني إلى جانب مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتور فهد القرشي وخالد الجمَّاز مدير الشؤون الإدارية بالملحقية وصديق عريشي من إدارة الشؤون الدراسية بالملحقية.

وقد رحَّب الحسيني بالوفد الزائر وعلى رأسهم اللواء الدكتورعبدالله بن محمد السحيباني مساعد مدير عام الكلية والعميد منصور بن علي العواجي مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والعقيد إبراهيم بن عبدالله التركي مدير إدارة العلاقات والإعلام والمقدم عبدالله بن فهد السويلم مدير قسم التدريب والتطوير بالكلية.

وعبَّر الحسيني عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة، كما نقل لهم تحيات الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور هشام خداوردي المتواجد حالياً بالمملكة، ومتمنياً للوفد تحقيق أهداف زيارتهم إلى قارة أستراليا.
بدأ برنامج الزيارة باجتماع ترحيبي بالقاعة الرئيسية للاجتماعات تبادل فيه الحضور كلمات الترحيب حيث أوضح اللواء السحيباني أن برنامج زيارتهم إلى أستراليا يتضمن الإلتقاء بمبتعثي الكلية في الجامعات الأسترالية المختلفة والوقوف على مسيرتهم التدريبية والدراسية وتقديم الدعم اللازم لهم، بالإضافة إلى زيارة سفارة المملكة لدى  كانبرا.

وقد أشاد السحيباني من خلال كلمته بالخدمات المتميزة التي تقدمها الملحقية ومنسوبيها لمبتعثي الكلية ولجميع المبتعثين السعوديين بدولة أستراليا.

ومن جهة أخرى ثمن أعضاء الوفد، الدور الكبير الذي تقوم به الملحقية وما تقدمه من خدمات، مقدرين لإدارة الملحقية إتاحتها الفرصة للوفد للاطلاع على سير العمل بالملحقية.

وفي ختام الزيارة تبادل المجتمعون الهدايا التذكارية والدروع التكريمية، حيث توجه الوفد بعدها بصحبة مسئولي الملحقية إلى سفارة المملكة لدى كانبرا للقاء القائم بالأعمال بالسفارة وأعضاء البعثة الدبلوماسية.
الجدير بالذكر أن كلية الملك فهد الأمنية هي كلية أمنية عسكرية متخصصة تتبع مباشرة لوزارة الداخلية السعودية، وتعنى بإعداد وتأهيل ضباط الأمن وفق احتياجات القطاعات الأمنية بالمملكة العربية السعودية.

وتتميز الكلية بتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والبحثية المتخصصة لمنسوبي وزارة الداخلية والقطاعات الحكومية، حيث تسعى الكلية وفقاً لرسالتها إلى تحقيق الأمن الشامل، من خلال التأهيل والتدريب الأمني، ودعم البحوث العلمية والمشاركة المتخصصة في خدمة المجتمع.