بالصور.. ورش عمل ومحاضرات للمركز الخيري في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم

الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٤ مساءً
بالصور.. ورش عمل ومحاضرات للمركز الخيري في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم

يشارك المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه في الدورة الثامنة من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويده وتلاوته، المقامة تحت رعاية أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، خلال الفترة من 15 وحتى 22 رجب الجاري.

ويمثّل المركز الخيري كلاً من الرئيس التنفيذي أحمد بن عبدالله الهدلق ورئيس الهيئة الإشرافية على فرع المدينة المنورة الدكتور عبد الله الجار الله، ضمن مجموعة من المهتمين بالقرآن الكريم وعلومه وقراءاته بالمملكة يتقدمهم الأستاذ الدكتور سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء والشيخ صلاح البدير إمام المسجد النبوي.

وضمن الفعاليات المصاحبة لمنافسات الجائزة، قدّم الهدلق ورشة عمل “إدارة المراكز والحلقات القرآنية” بحضور رؤساء ومشرفي المراكز القرآنية بالكويت لمدة يومين تدريبيين، إلى جانب حضوره لجزء من منافسات الجائزة ومشاركته في ورشة “تطوير حلقات القرآن الكريم” التي قدمها الدكتور عثمان الصديقي، مستشار الإدارة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالسعودية، بحضور قيادات التحفيظ بوزارة الشؤون الإسلامية الكويتية.

وفي السياق ذاته التقى الهدلق عددًا من الجهات والشخصيات العاملة في المجال الخيري وفي تعليم القرآن الكريم، وبحث معها فرص التعاون وتبادل الخبرات، من أبرزهم الدكتور ناصر الكندري مراقب حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالكويت، والدكتور علي العويرضي رئيس قسم حلقات و مراكز التحفيظ.

وزار الهدلق (منظمة الرحمة العالمية) متعرفًا على جهودها وأفضل ممارساتها، حيث كان إبراهيم التبان مراقب العلاقات العامة بالجمعية في استقباله وقّدّم له تنويرًا بجهود الجمعية في إدارة العلاقات العامة والإعلام.

كما عقد الدكتور عبد الله الجار الله رئيس الهيئة المشرفة على فرع المركز الخيري بالمدينة المنورة لقاءات مع شيوخ ومشاهير الإقراء الذين حضروا المناسبة، منهم العلامة عبدالرافع رضوان والقارئ مشاري بن راشد العفاسي، ضمن سعيه للتعريف بمشروع “الإقراء” الهادف إلى تخريج مقرئين على كفاية عالية، وقبلها عقد الجار الله جلسات استماع مكثفة لتأهيل مجموعة من الحفظة الكويتيين استمرت لأسبوع.