12 شابًا من عائلة واحدة يلتحقون ببرنامج تأهيلي للزواج!!

الثلاثاء ١١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٥ مساءً
12 شابًا من عائلة واحدة يلتحقون ببرنامج تأهيلي للزواج!!

في حادثة نادراً ما تتكرر، شهد أحد برامج تأهيل المقبلين على الزواج في الدمام، مشاركة 12 شابًا من عائلة واحدة، الأمر الذي كان محط أنظار القائمين على البرنامج، والمتدربين.

وبلغ عدد المتدربين 30 شابًا، بما فيهم الأقارب، وهو ما يعد دليلاً على وعي العائلة بأهمية مثل هذا البرنامج في استقرار أسر أفرادها وشبابها المقبلين على الزواج.

ويعد البرنامج أحد برامج جمعية “وئام” للتنمية الأسرية، ويأتي استمراراً لجهودها في تنمية الأسرة واستقرارها، والمحافظة على كيانها من التفكك.

وتواصل الجمعية تقديم البرنامج خلال الأسبوع الجاري، في كلٍ من الدمام والجبيل الصناعية. ويقدم البرامج المدربين د. فهد الماجد، ود. صالح الشمراني في الجبيل الصناعية، ود. خالد الشامسي ود.فواز السيف في مقر الجمعية بالدمام، إذ بلغ عدد المتقدمين لبرنامجي الدمام والجبيل 39 شابًا.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن بن خضير الخضير أنَّ “البرنامج يضم عناصرًا عدة، تتمثل في مفهوم الزواج، وأهدافه، والخطبة وآدابها، وآداب ليلة الزفاف، وآداب العشرة والحياة الزوجية، والعلاقات الاجتماعية بعد الزواج، وحل المشكلات الزوجية”.

وأشار إلى أنّه “يضم البرنامج الحوار الزوجي وإدارة ميزانية الأسرة وتربية الأبناء، ويهدف إلى توعية الشباب المقبلين على الزواج بأساسيات الحياة الزوجية، ومقومات السعادة بما يكفل للزوجين عيشاً سعيداً ومستقبلاً مشرقاً”.

وحث الخضير الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، مطالبًا إياهم بالحرص على الحصول على البرنامج التدريبي، الذي يعد صمام أمان بإذن الله من المشكلات ومنغصات الحياة الزوجية.

وبيّن أنَّ “الجمعية تقيم البرنامج للشباب والفتيات، ثماني مرات شهريًا، بمقرها بالفيصلية وفرعها بالجبيل الصناعية والخبر، وقريبا بالخفجي والنعيرية وحفر الباطن”.

وأضاف “التسجيل مفتوح للجميع من الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج عبر موقع الجمعية على الإنترنت، www.weaam.org.sa“.

ودعا الخضير رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية إلى الوقوف مع الجمعية في برامجها وأنشطتها ومساهمتهم في دعم الاستقرار الأسري لمجتمع المنطقة الشرقية.