14 ميزة يحققها الجرين كارد السعودي للوافدين

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٦ مساءً
14 ميزة يحققها الجرين كارد السعودي للوافدين

بعد مرور عام تقريبًا على إعلان رؤية السعودية 2030، احتلت الجرين كارد السعودية جانبًا كبيرًا من اهتمام الوافدين والمواطنين، خاصة بعد الحديث عن العديد من المزايا والفوائد التي يحصل عليها حامل البطاقة.

وسف تتيح البطاقة الخضراء السعودية، 14 ميزة للوافدين، أبرزها؛ الحصول على إقامة دائمة، وامتلاك منزل وعقارات، وامتلاك الأعمال التجارية، والحصول على معاش التقاعد، والإشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وحرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.

وكان سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع قد أعلن العام الماضي جانبًا من تفاصيل البطاقة الخضراء ضمن رؤية المملكة، مؤكدًا أنه سوف يتم الإعلان عن شروط إصدار البطاقة الخضراء، لاحقًا، ويتم إصدارها في موعد غايته ما بين عامين إلى خمسة أعوام.

كما تتضمن ميزات البطاقة الخضراء المقترحة لحاملها إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

وكذلك امتلاك سيارة من نوع خاص (سبعة مقاعد، دفع رباعي، سيارة ثالثة، وغيرها)، والحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، بحسب صحيفة الحياة.

وسيكون بمقدور الوافد الإستفادة بهذه الخدمات وغيرها  مقابل رسم خدمة سنوي يبلغ 14.200 ريال، تقريبًابحسب المعلومات المتداولة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ..

    .