18 مشروعًا يتنافسون على جائزة أفضل مشروع تخرج بجامعة الملك سعود

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٩ مساءً
18 مشروعًا يتنافسون على جائزة أفضل مشروع تخرج بجامعة الملك سعود

يتنافس 18 مشروعًا على جائزة أفضل مشروع تخرج بين طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود بهدف تشجيع البحوث العلمية والتطبيقية لبناء المجتمع المعرفي وتشجيع الابتكار والإبداع.

وسوف يتوج الفائزون بالجوائز المقدمة من شركة الالكترونيات المتقدمة وبحضور خالد بن محمد الخويطر الرئيس التنفيذي للشركة ونوابه، وعميد كلية علوم الحاسب والمعلومات د. منصور بن عبدالعزيز الزعير، ووكيل الكلية للتطوير والجودة ورئيس لجنة التحكيم والمشرف على الجائزة الدكتور أحمد بن سعد المقرن وعدد من أعضاء هيئة التدريس المختصين بالإشراف على المسابقة من بالكلية، وكذلك الطلاب وأولياء الأمور.

وبهذه المناسبة أكد خالد الخويطر الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة أهمية المشاركات في هذه المسابقة والتي شهدت منافسة مميزة من الطلاب في مجالات تقنية المعلومات المختلفة والتي عكست أهميتها في ظل ما يشهده العالم من تقدم تقني حيث تهدف المسابقة إلى تشجيع البحوث العلمية والتطبيقية التي تساهم في بناء المجتمع المعرفي وتشجيع الابتكار والإبداع لدى طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات في تخصصات هندسة الحاسب، نظم المعلومات، علوم الحاسب، هندسة البرمجيات وتقنية المعلومات (للطالبات) ولكلية الهندسة، قسم الهندسة الكهربائية.
كما أوضح الخويطر أنه أستمرارًا لرسالةال شركة ولإحساسها بالمسؤولية تجاه المجتمع وللسنة التاسعة عشر على التوالي ستحتفل الشركة بتقديم جائزتها السنوية لأفضل مشروع تخرج في الكلية، والتي سترتكز في محاورها على أهمية التخطيط المعلوماتي الإستراتيجي لبناء مجتمع الرؤية 2030.

من جهته أوضح وكيل كلية علوم الحاسب والمعلومات رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور أحمد بن سعد المقرن أن المسابقة هذه السنه تميزت بوجود أبحاث مبتكرة وجوائز متعددة، بالإضافة إلى مسابقة أفضل مشروع تخرج تم المنافسة على أفضل فكرة إبداعية والتي تهدف إلى تحديد المشاريع ذات القيمة المبتكرة والتي يمكن تطبيقها متى وجدت الحاضنة المناسبة لتكون مشروع تطبيقي وعملي، كما تم المنافسة بين الطلاب لتحديد أفضل طالبين في الحوار والمناقشة والأفق المعلوماتي.

وثمّن المقرن دور منسوبي الشركة لاهتمامهم بهذه المسابقة مؤكدًا أن الجائزة تسهم بشكل فاعل في دعم جهود الطلاب وتنمية قدراتهم العلمية وتحفزهم على الابتكار والإبداع، كما تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص والجامعات السعوديه.

من جانبه أكد النائب الأعلى للرئيس لقطاع الطاقة والهندسة والتطوير بالشركة وعضو لجنة التحكيم بالمسابقه، المهندس زياد بن حمود المسلم أن الجائزة تشكل دعمًا للموهوبين لإثبات ما يتميز به الطالب السعودي من مقدرة عالية إذا وجد الدعم اللازم والتشجيع المستمر، كما تأتي الجائزة إيماناً من الشركة بأهمية التعاون بين الجامعات والشركات الصناعية الوطنية، فضلا عن كون المبادرة تعزز استراتيجية الشركة في توطين التقنية وتطويرها وتوفير الوظائف للكوادر الوطنية المتميزة، تجسيدًا لرؤية القيادة الحكيمة في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن، كما أن هذه الخطوات تنسجم مع برامج الشركة للمسئولية الاجتماعية وبناء مجتمع المستقبل الذكي حسب برنامج التحول الوطني.

بدوره أشار مدير العلاقات العامة خالد بن محمد التركي، إلى أن جائزة شركة الإلكترونيات المتقدمة السنوية لأفضل مشروع تخرج تشكل حافزًا قويا للطلبة وتخلق بيئة علمية تنافسية تحفز على الإبداع في مجال تقنية المعلومات والإلكترونيات كما تساهم في إعداد البحوث وتشجيع الابتكار والتصميم وعمل مشاريع متميزة في مجالات تقنية تفيد الوطن.