19 محاضرة و7 ورش عمل في الندوة العلمية الـ 13 بالشرقيّة

السبت ١٥ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
19 محاضرة و7 ورش عمل في الندوة العلمية الـ 13 بالشرقيّة

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير، سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، غدًا الإثنين، مستشفى طب الأسنان الذي يقع في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالمدينة الجامعية الجديدة، وذلك على هامش الندوة العلمية الـ 13 التي سيفتتحها أيضًا غدًا وتشمل على 19 محاضرة و 7 ورش عمل بواقع 22 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحيّة.
وتستمر الندوة حتى يوم الأربعاء المقبل تحت عنوان “المنظور العالمي لطب الأسنان”، والتي تنظمها كلية طب الاسنان في فندق الشيراتون بالدمام، بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين المتخصصين في طب الأسنان من داخل المملكة وخارجها.
وأوضح مدير جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبد الله بن محمد الربيش، أنّ رعاية وحضور الأمير سعود بن نايف لافتتاح مستشفى طب الأسنان الجديد بالمدينة الجامعية يأتي ضمن اهتمام ودعمه بأهميّة دعم طب الاسنان في المنطقة الشرقية وتقديم خدمات مميزة في هذا التخصص وأهلية العلاج المتقدم، وتبادل الخبرات بين الأطباء في هذا المجال.
وأيضًا ينبع من اهتمامه برفع مستوى الخدمات الطبية المتميزة في علاج الأسنان في المنطقة الشرقية، حيث يحتوي المستشفى على جميع التخصصات الطبيّة لعلاج الأسنان.
وتقدّم الربيش نيابة عن منسوبي الجامعة بالشكر والتقدير لسموّه على دعمه وتشريفه حفل افتتاح الندوة والمستشفى الذي يُعد الأول على مستوى المنطقة الشرقيّة ومن أوائل المستشفيات المتخصصة في مجال طب الأسنان بالمملكة.
ولفت إلى أنّ المؤتمر سيتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية في تحسين خدمات طب الأسنان، والذي يتيح الفرصـة للقادة في مجال طب الأسنان، أطبــاء الأسنان، والأساتذة لتبادل الخبرات واكتساب المعرفة في مجمـوعة من المجالات، بما في ذلك التقنيات الدقيقة والمتقدمة في مجال طب الأسنان التي أسهمت في تطور علاج الأسنان في شتّى مجالاته.
بالإضافة للمساهمة في تطوير أعضـاء هيئة التدريس، من خلال الدورات التعليميّة التي تساهم في تهيئة بيئة تعليميّة مناسبة ومتطورة للتعاون وتطوير الاستراتيجيات في مجال طب الأسنان.
وأشار الدكتور الحربي إلى أنّه سيتم عقد المحاضرات وورش العمل من قِبل نخبة من المتحدثين والمتخصصين الأكاديميين في مجال طب الأسنان وأنّ علم طب الأسنان يتم تطويره عن طريق استخدام التقنيات المتقدمة والمتطورة لعلاج المرضى مع التركيز على الوقاية من أمراض الأسنان، وتوفير بيئة علاجية ذات جودة عالية وتحسين الصحة العامة للمرضى في المجتمع، ولمواكبة التوجه العالمي المتزايد في استخدام التقنيات المتقدمة مما يساهم في بيئة علاجيّة فعالة وآمنة.