250 ألف ريال قرض وراتب شهري لعامين دعمًا لعمل الشباب بالعربات المتنقلة في الرس

الخميس ١٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
250 ألف ريال قرض وراتب شهري لعامين دعمًا لعمل الشباب بالعربات المتنقلة في الرس

رصد بنك التنمية في الرس 250 ألف ريال لكل شاب يسعى إلى العمل في عربات الطعام، فيما أعلن صندوق “هدف” أنّه سيتم منح ودعم صاحب العربة مكافأة شهرية بقدر 3000 ريال، لمدة سنتين غير مسترجعة.

جاء ذلك في اللقاء التعريفي، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الرس، ممثلة بلجنة شباب الأعمال، مساء أمس الأربعاء، عن اشتراطات وآلية ترخيص العربات المتنقلة، بحضور وكيل محافظ الرس بدر بن محمد العساف، وعدد من المسؤولين بالمحافظة، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر الغرفة.

وأوضح أمين الغرفة التجارية بالرس خالد الحناكي أنَّ “تهيئة البيئة التنظيمية والتشريعية الداعمة للمشروعات الناشئة يحفز ضخ المزيد منها داخل شرايين الاقتصاد الوطني، ويسهم في تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الخلاقة، كما يدعم توطين الوظائف والنمو المستدام”، مثمناً لوكيل محافظ الرس حضوره، ومقدماً شكره للجهات المشاركة باللقاء التعريفي على مبادرتهم بعقد لقاء للشباب لدعمهم بكيفية معرفة اشتراطات وآلية ترخيص العربات المتنقلة.

وبدوره، كشف مدير بنك التنمية بالرس سلطان الحربي، للحضور، عن فتح المسار الخاص بدعم العربات المتنقلة، إذ يصل الدعم إلى 250 ألف ريال، وفق الشروط، مبيناً أنَّ “الدعم سيمر على مرحلتين، الأولى للشباب والمرحلة الثانية ستكون للشابات”.

ومن جانبه، بيّن مدير صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرس يوسف الحربي أنّه “سيتم منح ودعم صاحب العربة مكافأة شهرية بقدر 3000 ريال، لمدة سنتين غير مسترجعة، ودفع نصف رواتب العاملين السعوديين عن طريق الموارد البشرية وفق الأنظمة”.‏

ومن جهته، أوضح يوسف الهزاع من مكتب العمل بالرس أنَّ “السعودة ستطبق 100%، ويحق لكل صاحب عربة فتح ملف لدى مكتب العمل لكي يتسنى له الاستفادة من دعم صندوق هدف”.

وفي السياق ذاته، أشار عاصم الروقي من بلدية الرس إلى أنه “سيكون هناك تسهيلات وتعاون مع جميع الشباب وستبذل البلدية كل الجهد للوقوف معهم وتسهيل العقبات لهم”.

وكشف مدير معهد ريادة الأعمال المكلف سلطان العايد أنَّ “المعهد لديه الكثير من الدورات التدريبية وورش العمل الخاصة بهذا النشاط لتطويرهم ودعمهم”.

‏وعلى المستوى الأمني، أوضح النقيب عبدالعزيز الدحيان أنَّ “الشرطة ستسمح للعربات بمزاولة عملها حتى الساعة 12 مساءً مبدئيًا، لحين وضع آلية أخرى”.

يذكر أنّه شهد اللقاء عددًا من المداخلات للحضور، الذين طالبوا بأن يتم تحديد أكثر من موقع لهم بالحدائق والأماكن العامة، وعلل البعض مطلبهم، بأنَّ شرط الدفاع المدني بعدم استعمال الغاز ووضع بديل عنه الكهرباء أمر مُكلف بالنسبة لهم، منوهين إلى أنَّ “عددًا من مناطق المملكة يتم استخدام الغاز بالعربات المتنقلة”.