5 أسباب تجعل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهة للباحثين عن العمل

الجمعة ٢٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:١٥ صباحاً
5 أسباب تجعل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهة للباحثين عن العمل

ينتظر البعض الوظائف التي تعلنها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ربما بسبب تاريخها الطويل، ودورها الرئيسي في التخطيط للعلوم والتقنية في المملكة.

وترصد “المواطن“، 5 أسباب جعلت من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهة للباحثين عن عمل، لاسيّما بعد أن أعلنت رغبتها في شغل 62 وظيفة شاغرة بالمواطنين والمواطنات على كادر الموظفين العام في تخصصات مختلفة، وذلك في مقرها الرئيسي بالرياض.

  1. مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية هي مؤسسة علمية حكومية لها شخصيتها الاعتبارية المستقلة وملحقة برئيس مجلس الوزراء، وأنشئت عام 1977 م تحت اسم المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية.
  2. تجري مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية البحوث العلمية التطبيقية لخدمة التنمية وتقديم المشورة العلمية على المستوى الوطني.
  3. تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على تطوير آليات لتحويل مخرجات البحث العلمي والتطوير التقني إلى منتجات صناعية، إضافة إلى تقديم الخدمات العلمية المتخصصة في مجالات المعلومات والنشر العلمي وتسجيل براءات الاختراع.
  4. تختص مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في تحقيق وإنجاز ست مهام، هي:
    – اقتراح السياسة الوطنية لتطوير العلوم والتقنية
    – وضع الاستراتيجية والخطة اللازمة لتنفيذها
    – تنفيذ برامج بحوث علمية تطبيقية لخدمة التنمية في المملكة
    – مساعدة القطاع الخاص في تطوير بحوث المنتجات الزراعية والصناعية التي تتم عن طريقها
    دعم برامج البحوث المشتركة بين المملكة والمؤسسات العلمية الدولية لمواكبة التطوير العلمي العالمي سواء عن طريق المنح أو القيام بتنفيذ بحوث مشتركة.
    – تقدم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، منحًا دراسية وتدريبية، لتنمية الكفايات الضرورية، للقيام بإعداد وتنفيذ برامج البحوث العلمية وتقديم منح للأفراد والمؤسسات العلمية للقيام باجراء بحوث علمية تطبيقية
    – التنسيق مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات العلمية ومراكز البحوث في المملكة في مجال البحوث وتبادل المعلومات والخبرات ومنع الازدواج في مجهوداتها.
  5. تحتوي مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية على سبعة معاهد علمية متخصصة، وهي:
    – معهد بحوث الحاسب
    – معهد بحوث الفضاء
    – معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة
    – معهد بحوث الطاقة الذرية
    – معهد بحوث البتروكيماويات
    – معهد بحوث الطاقة
    – معهد بحوث البترول والغاز.

وفي الإعلان الأخير، اشترطت المدينة في شغل تلك الوظائف أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصل على المؤهل العلمي المطلوب للوظيفة، وذلك وفقاً للمؤهلات والشروط المحددة لكل وظيفة والمعلن تفاصيلها على الموقع الإلكتروني للمدينة من خلال الرابط هنا.