60 مستشارًا للرد على ألف مشارك بملتقى الجهات الخيرية بالشرقية

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٤١ مساءً
60 مستشارًا للرد على ألف مشارك بملتقى الجهات الخيرية بالشرقية

أكد الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية والمشرف العام على اللقاء السنوي للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان أن اللقاء السنوي الـ14 للجهات الخيرية والذي ستبدأ فعاليته غداً سيضم 60 مستشارًا و60 منسقًا للمستشارين بمنتدى الاستشارات الذي يعد أحد الروافد الهامة للقاء.

وأضاف أن اللقاء الذي سيعقد في شيراتون الدمام يأتي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية.

وأوضح أن المنتدى سينطلق من الثامنة وحتى العاشرة مساءً من خلال نخبة من المشاركين المتميزين في عدة مجالات علمية وعملية لتقديم ما يفيد المشاركين في اللقاء، حيث يتاح لكل مشارك اختيار 4 استشارات 3 منها مؤكدة مباشرة وواحدة على قائمة الانتظار ويتم جدولة اختيارات المشاركين باسم المستشار المرشح له وموعد لقائه من خلال برنامج خاص ووفقا لآلية الكترونية منظمة.

وأضاف العفيصان، أن جميع الاستشارات المقدمة باللقاء سيتم توثيقها وتسجيلها وتفريغها لنشرها بعد تجريدها من أسماء المشاركين والجهات التابعة لهم للاستفادة منها.

كما أبان أن هناك 5 مترجمين سيترجمون فعاليات اللقاء بلغة الإشارة للمشاركين وعبر قنوات البث الإعلامي إضافة إلى نشر مطبوعات بطريقة برايل للمكفوفين، كاشفاً عن أن لقاء هذا العام يضم 160 متطوعًا منهم 12من ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدًا على ضرورة مشاركة هذه الفئات في الفعاليات المجتمعية والحرص على وصول رسائلها لهم.

من جانبه أوضح مساعد المشرف العام على اللقاء يوسف المقرن،أن عدد المسجلين باللقاء هذا العام وصل إلى 1000 مشارك 850 منهم من الرجال و150 نساء، مبينًا أن عدد الأوراق العلمية للقاء وصل لـ 6 أوراق علمية في حين وصل عدد اللجان العاملة باللقاء لـ 15 لجنة فرعية إضافة للجنة المنظمة حيث بلغ عدد الاجتماعات التحضيرية لهذه اللجان 18 اجتماعًا.

وذكر المقرن أن للقاء يضم 3 جلسات وندوتين تدور حول موضوع لقاء هذا العام وهو “العلاقات العامة والإعلام في العمل الخيري” إضافة لمنتدى الاستشارات ومعرض اللقاء الذي يضم23 جهة.