7 خطوات تقضي على سيادة العمالة الأجنبية وتُحولها إلى “صفر”

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:٢٦ صباحاً
7 خطوات تقضي على سيادة العمالة الأجنبية وتُحولها إلى “صفر”

بعد ازدياد نسبة البطالة في المملكة، ظهرت أفكار عديدة للقضاء على هذه الظاهرة، ولكن دون جدوى، وهذه المرة قدّم الأكاديمي بجامعة القصيم، عبدالله المسند، “روشتة” لعلاج الأزمة.
وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد أنه يستطيع الوصول بنسبة سيادة العمالة الأجنبية في المملكة إلى صفر %، موضحًا أنّ فكرته ستحل مشكلة البطالة، ومعها جملة مشاكل نعاني منها؛ حيث تحمل فكرته “التجنيد العملي”.

وتحدّث عن فكرته بتفاصيل أكثر وقال”يناط بشركة أرامكو إنشاء 13 معهدًا ضخمًا بمعدل معهد واحد في كل منطقة سعودية، وذلك بنفس سرعة إنجاز ملعب الجوهرة بجدّة”.
وتابع: “ثانيًا: تجنيد جميع العاطلين بغض النظر عن العمر، والشهادة، والحالة الصحية، ويكون التقديم والتسجيل بسرعة وتقنية حساب المواطن”.
وبالنسبة لثالثًا، فهي عبارة عن دورة التجنيد العملي المقترحة تشمل 3 ركائز أساسية: 1. العلوم العسكرية الأوليةّ. 2. الآداب العامة. 3. دورات مهنية تقنية تخصصية.
وأردف “تستمر دورة التجنيد العملي المقترحة نحو 5 أشهر على الأقل، يتسلّم الطالب فيها ما لا يقل عن 3000 ريال شهريًا، وللجامعي 4000 ريال”.
وفي شأن خامسًا، فغرّد المسند “بعد التخرج من الدورة النظرية، تبدأ المرحلة العملية المهنية (مرحلة الإحلال)، وهنا بيت القصيد، والجديد في فكرة التجنيد العملي”.
وأردف سادساً: في هذه المرحلة يُوجه المجندون لإحلال قطاع المقاولات، بمعنى أنّ كل مشاريع الدولة من إسكان، وطرق، ومشاريع متنوعة يقوم المجندون، بقوة النظام العسكري، وتحت مظلة التجنيد العملي بمباشرتها كل في تخصصه: (تمريض، كهرباء، سباكة، نجارة، حدادة، تبريد، بناء، ديكور، زراعة إلخ)”.