الروح الرياضية في “مغردون”.. وسامي الجابر: التعصب قنبلة موقوتة

الروح الرياضية في “مغردون”.. وسامي الجابر: التعصب قنبلة موقوتة

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

في جلسة ناقشت تشجيع المجتمع للتحلي بالروح الرياضية بملتقى “مغردون” الذي تنظمه مؤوسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك” ، بدأ لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي السابق الكابتن ماجد عبدالله كلمته بمباركته لنادي الهلال في تحقيقه بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، والذي قُوبل بتصفيق حار من الحضور.

ورفع النجم السعودي ماجد عبدالله خلال الجلسة شعار: “دافع عن ناديك.. افتخر به.. ولكن احترم غيرك”، مؤكدًا بذلك “أهمية احترام مشاعر الآخرين وعدم فقدان الصداقة”.

في المقابل، حمّل المدير الفني لنادي الشباب الكابتن سامي الجابر، مسؤولية التعصب الرياضي، للشخصيات الرياضية في المقام الأول، ومن ثم وسائل الإعلام، بالإضافة إلى انعدام ثقافة الفوز والهزيمة، مبينًا أن ما يقوم به المشجع الرياضي نابع من كون هؤلاء الرياضيين مصدر قدوة وردة فعل.

وأوضح الجابر، أن التعصب يعني التعصب لرأي معين، وعدم سماع الرأي الآخر، مشيرًا إلى أن التعصب الديني والقبلي والرياضي قنبلة موقوتة، مشددًا على ضرورة محاربتها.

إلى ذلك، أكد اللاعب البرتغالي السابق لويس فيقو أهمية مواجهة التعصب الرياضي، معتقدًا أن أول ما يلزم البدء به مواجهة ذلك بالتربية والتعليم، حيث لابد أن نضع في دواخل الناشئة أن يكونوا أشخاصًا جيدين وإيجابيين.


من جانبه، حمّل اللاعب المصري السابق الكابتن حازم إمام، البرامج الرياضية مسؤولية زيادة التعصب، مؤكدًا على ضرورة أن يتم التعامل مع المشاكل التي تظهر في شبكات التواصل الاجتماعي بجدية أكبر، لافتًا إلى أنه بسبب التواصل الاجتماعي وقعت الأحداث المؤسفة التي شهدتها بورسعيد مؤخرًا.


هل قرأت هذا ؟
  • أمير القصيم في مؤتمر نبذ التعصب الرياضي: لا يجب أن نعادي بعضنا لأجل مباراة
  • رئيس النصر بعد أزمة الروج: التعصب والشخصنة لن ينجحا .. ماهكذا تُورد الإبل
  • دع التعصّب..تمتع بما تبقّى من الظاهرة عبدالغني
  • بعد تغريدته الغريبة .. جماهير النصر: حساب دوري بلس يثير التعصب


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :