العمل تطرح 5 مسودات لقرارات وزارية للنقاش عبر “معًا للقرار” في رجب

العمل تطرح 5 مسودات لقرارات وزارية للنقاش عبر “معًا للقرار” في رجب

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
5590
التعليقات على العمل تطرح 5 مسودات لقرارات وزارية للنقاش عبر “معًا للقرار” في رجب مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال شهر رجب الماضي، خمس مسودات لقرارات وزارية، أمام المهتمين والمختصين، عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معًا للقرار” (هنا)، ووجهت الوزارة خلالها الدعوة للمهتمين والمختصين، من أجل مشاركتها في تحسين القرارات الوزارية الخاصة بتلك المسودات، وإبداء ملاحظاتهم وآرائهم عليها.
ويأتي هذا التوجه، استمرارًا لجهود الوزارة بمشاركة المجتمع في مبادرات سوق العمل عبر اتباع استراتيجية الحكومة المفتوحة، الهادفة إلى تحسين حوكمة أعمال الوزارة ومؤسساتها الشقيقة وتطوير خدماتها.
وطرحت الوزارة خلال الشهر الماضي، مسودتي لائحتي مجالس المؤسسات والجمعيات الأهلية، الهادفتين إلى الارتقاء بالعمل الأهلي وتمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما طرحت مسودة تعديل اشتراطات تنظيم العمل عن بعد، وكذلك مسودة قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، ومسودة القواعد التنفيذية للّائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية.
وشهدت تلك المسودات خلال فترة طرحها للمناقشة، تفاعل من زوار البوابة، عبر التعليقات المكتوبة حول مواد تلك المسودات، والتي تحرص الوزارة على الاستماع لها وأخذها بعين الاعتبار، من أجل المساهمة في تحسين مشروعات تلك القرارات، والوصول إلى صياغة قرارات مناسبة لجميع الأطراف.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :