مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
يُقبل البعض على تناول الحلويات والسكريات بشراهة، معتقدين أن ذلك أمر اعتيادي، إلا أن الأمر يبدو ليس كذلك.
وأفادت مجلة “إيلي” الألمانية بأن الرغبة المستمرة في تناول السكريات قد تدل على الإصابة بنقص الكروم، موضحة أن الكروم، الذي يوجد في الكبد والعظام والدهون والعضلات، يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم ومستوى الكوليسترول.
وأضافت المجلة في موقعها على الإنترنت أن أعراض نقص الكروم في الجسم تتمثل في الشعور بالإنهاك والعصبية، بالإضافة إلى نوبات الجوع الشديد، خاصة تجاه السكريات.
ولإمداد الجسم بالكروم تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال بتناول الأطعمة الغنية به، مثل البروكلي والبقوليات والسمك والجبن والحبوب الكاملة والمكسرات والفِطر، مع مراعاة ألا تكون هذه الأطعمة مصنعة، لأن تسخينها أو تجميدها مثلا يتسبب في انخفاض محتواها من الكروم.
وللحيلولة دون تفكك الكروم في الجسم، ينبغي أيضاً الإقلال من الأطعمة المحتوية على السكر وكذلك تجنب التوتر النفسي. وإلى جانب تناول الأطعمة الغنية بالكروم، يمكن أيضا تعاطي مكملات الكروم، ولكن تحت إشراف الطبيب، والذي يقوم بإجراء فحص دم للتحقق من الإصابة بنقص الكروم في الجسم.