بالصور.. قافلة تبوك السياحيّة تطلق أولى رحلاتها بالمنطقة

بالصور.. قافلة تبوك السياحيّة تطلق أولى رحلاتها بالمنطقة

الساعة 4:18 مساءً
- ‎فيالسائح السعودي, السياحة والسفر, حصاد اليوم, رئيسيات السياحة
7810
التعليقات على بالصور.. قافلة تبوك السياحيّة تطلق أولى رحلاتها بالمنطقة مغلقة
طباعة
المواطن ـ اتحاد الصحافة السياحي ـ عبدالله العطوي:
نظّم فرع الهيئة العامة للسياحة التراث الوطني بمنطقة تبوك، بالتعاون مع بلدية محافظة ضباء، قافلة تبوك السياحية الأولى، التي انطلقت من تبوك عبر طريق شرما، مروراً بالخريبة، وقلعة المويلح وختاماً في الوسط التاريخي لمحافظة ضباء.
وعند وصول القافلة إلى مركز الخريبة تمّت زيارة المرسى السياحي الذي نفذته الهيئة  العامة للسياحة والتراث الوطني وطرحته بلدية ضباء للاستثمار، حيث تم ترسية المشروع على أحد المستثمرين ذوي الخبرة في تشغيل المراسي البحرية، الذي أوضح للإعلاميين تفاصيل الأعمال الجارية في المرسى، ورؤيته التطويرية له، والذي سيتم افتتاحه قريباً أمام الزور للتنزه والاستفادة من الخدمات والمرافق التي يقدمها، والتي تضم عددًا من المطاعم، وقوارب التنزه، والدبابات البحرية.
ومن ثم توجهت القافلة  السياحية إلى مركز المويلح، الذي يحتضن مقومات سياحية هامة، منها قلعة المويلح التاريخية، حيث تمَّ الاطلاع على أعمال الترميم والإنقاذ، التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وتوجهت القافلة إلى محافظة ضباء، حيث شاهد الإعلاميون نتائج الشراكة الاستراتيجية الفاعلة بين هيئة السياحة وبلدية محافظة ضباء، التي تمثلت في مشروع البلدة القديمة ومرسى ضباء السياحي.
والتقى الإعلاميون برئيس بلدية ضباء الدكتور عبدالله غبان، الذي حدثهم عن المشاريع القائمة والمشاريع التي يجري العمل على تنفذيها قريباً.

وعبّر الإعلاميون، في ختام الزيارة، عن تقديرهم لما شاهدوه في المسار السياحي، من عوامل جذب ومستوى متقدم للشراكة في المجال السياحي بين الهيئة وبلدية ضباء، مما ينتج عنه من مسارات سياحية نموذجية.
وبالمقابل شكر فرع الهيئة بالمنطقة وبلدية ضباء الإعلاميين المشاركين ضمن القافلة، الذين حرصوا على تسليط الضوء على المقومات السياحية بالمنطقة.
يذكر أنَّ هذه القافلة نواة إلى عدد من الزيارات المشابهة للمحافظات والمواقع السياحية في المنطقة مستقبلاً، لإبراز هذه المقومات والخدمات السياحية.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :