بالفيديو .. ترامب يطالب زعماء الناتو بالديون المستحقة ويوقعهم في الحرج

بالفيديو .. ترامب يطالب زعماء الناتو بالديون المستحقة ويوقعهم في الحرج

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ وكالات:

أربك الرئيس الأميركي دونالد ترامب، زعماء دول حلف الناتو، عندما تحدث عن “ديون مترتبة عليهم تراكمت منذ سنوات”، أثناء مراسم افتتاح نصب تذكاري لضحايا الإرهاب في بروكسل.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ضحايا هجمات نيويورك وضحايا التفجير الأخير في مانشستر، ألقى ترامب كلمة، انتقل خلالها فجأة من موضوع محاربة الإرهاب إلى قضية تقصير العديد من أعضاء الحلف في سداد التزاماتهم المالية لتعزيز الأمن الجماعي.

وأكّد ترامب أنَّ “العديد من أعضاء الحلف لا يسهمون بقسطهم بالكامل، (في الإنفاق العسكري المشترك للناتو)، وهناك كثيرون عليهم أن يسددوا ما تراكم من الديون منذ سنوات”، معتبرًا أنَّ “بعض دول الناتو مدينة للولايات المتحدة وحلف الناتو بمبالغ باهظة من الأموال”.

وأضاف ترامب في كلمته إنه “يجب إيقاف الإرهاب، أو سيستمر الكابوس الذي رأيناه في مانشستر وأماكن كثيرة أخرى إلى الأبد.. هذه المخاوف الأمنية البالغة هي السبب الذي يدفع بي أن أكون صريحًا للغاية … أقول إن على أعضاء الناتو أن يسهموا بقسطهم بالكامل في نهاية المطاف”.

وما يلفت الانتباه هو تعبير وجوه الحاضرين خلال هذا الخطاب، إذ بدا أمين الحلف العام ينس ستولتنبرغ متضايقًا، ما انعكس بوضوح على وجهه.

وبدا كذلك أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسي وزراء بلجيكا شارل ميشيل، ولوكسمبورغ كزافييه بيتل، تأثّروا بسبب تصريحات ترامب، وانخرطوا في الحديث بينهم ليتبادلوا انطباعاتهم.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :